المحتوى الرئيسى

استشاري تغذية عالمي ينصح راغبي خسارة الوزن بتناول 6 أطعمة

دكتور أوز، هو أحد اشهر أطباء علاج السمنة وزيادة الوزن على مستوى العالم، يحتل برنامجه الشهير على شاشة الفضائيات ومواقع التواصل مكان الصدارة لراغبى خسارة الوزن الزائد والتخلص من الترهلات، نشرت على لسانه مجلة الصحة الأمريكية مؤخرا دعوة لعشاق الرشاقة بالاعتماد على ستة أنواع من الأطعمة الداعمة لسد الشهية وتحقيق حلم الاستمتاع بقوام رشيق.

قال دكتور أوز في دعوته إن الحصول على جسم صحى قوى دون سمنة ليس هدفا صعبا بل يحتاج فقط إلى الاعتماد على أنماط غذائية مفيدة وتجنب الضار، مع ممارسة قدر كافٍ من التمارين الرياضية والاهتمام بشرب المياه الطاردة للسموم من الجسم مع تناول أنواع محددة من الأطعمة تتمتع بفوائد غذائية وصحية هامة وتمتلك في نفس الوقت القدرة على كبح الشعور بالجوع لخصها في ستة أطعمة.

1- اللوز:
اللوز كما يصفه أوز، هو أفضل الأغذية الخفيفة على الإطلاق حيث إنه غني بالألياف والبروتينات التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

2- البروكلي:
يعتبر البروكلي أفضل علاج للإنسان على الإطلاق فهو يعمل على تخليص الكبد من السموم بشكل لا يجابهه أي دواء أو غذاء آخر، كم أنه يدعم طرد السموم وتفتيت الكتل الدهنية.

3- البيض:
البيض غذاء غني بالبروتينات ويفضل تناوله مع السلاطة في وجبة غنية متكاملة تقوي الجسم وتدعم الشبع الطويل.

4- الشوفان:
يعد من أفضل أنواع الحبوب نظرا لغناه بالألياف والبروتينات الصحية ودعمه الكامل للشعور بالشبع.

5- الفواكه:
تحتوي الفواكه على سكر طبيعى صحى ونسبة وافرة من الألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم ورشاقته دون زيادة في الوزن.

6- الشوكولاته الداكنة:
الشوكولاته السوداء تحتوي على 70% كاكاو وهو غذاء صحي للإنسان يدعم طاقة الجسم ويحد من تناول الطعام.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا