المحتوى الرئيسى

الإفراط في تناول المانجو يسبب 6 مخاطر صحية

على الرغم من كم الفوائد الصحية التي يحتويها المانجو، ومساعدته على جلب الفيتامين والمعادن الضرورية إلى الجسم حتى يكسب الكثير من الصحة، بالإضافة إلى الطعم اللذيذ والفريد، فإن للمانجو أضرارا صحية قد يجهلها الكثيرون.
أكد الدكتور طارق رضا، استشاري التغذية والصحة العامة، أن الإفراط في تناول المانجو يتسبب في ظهور أعراض الحساسية والإرتكاريا، لافتا أن بعض الدراسات الحديثة تفيد أن تناول المانجو بشكل مفرط قد يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم، حيث إن فاكهة المانجو غنية بالسكريات التي تساعد في رفع السكر بالدم خاصة الثمرة الناضجة، مؤكدا أنه ينصح بتناول كميات قليلة من المانجو المتوسطة النضج.

وأوضح "رضا" أن الإفراط في تناول المانجو قد يؤدى إلى الإصابة بالإسهال، لافتا أن ثمرة المانجو الواحدة تحتوى على 3 جرامات من الألياف، مؤكدا أن تناول كميات كبيرة من الألياف يتسب في زيادة نسب الإصابة بالإسهال وزيادة المشكلات الهضمية.

وأشار" رضا" إلى أن الإفراط في تناول المانجو غالبا ما يؤدى إلى زيادة الوزن، بفضل احتواء المانجو على نسب عالية من السعرات الحرارية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا