المحتوى الرئيسى

أفكار لتجديد ديكورات بيتك بدون إرهاق للميزانية


تجديد البيت وديكوراته من الأمور التي تكسر ملل الحياة وروتينها المزعج، ولكن كثيرا ما تقف الزوجة عاجزة عن عمل هذه التجديدات لضيق ذات اليد، أو خوفا منها على ميزانية البيت.

وتؤكد خبيرة الديكور ياسمين محمود أن هناك الكثير من الوسائل لتجديد ديكورات البيت دون إرهاق ميزانية البيت، والتي توضحها في السطور التالية.

لون جديد
يمكنك تجديد لون إحدى الغرف، كغرفة نومك أو غرفة الجلوس التي تقضون فيها معظم يومكم باختيار لون مبهج، وحتى لا تتكلفي عبء الدهانات، يمكنك شراء جالون واحد من الطلاء، وهو يكفي لـ350 قدم مربع، فبعد أن تغسلي الحوائط أعطها لونا جديدا، ويمكنك عمل ذلك بنفسك مع زوجك، فقيامك بتجديد لون منزلكما بنفسيكما سيحرك المياه الراكدة في الحياة، إلى جانب استمتاعكما بشكل جديد للغرف.

قطعة قديمة
ابحثي عن قطعة أثاث قديمة مهملة سواء عندك أو عند أحد أفراد عائلتك، أو حتى يمكنك شرائها من محال بيع الأثاث القديم، حاولي تجديدها بطلائها، ووضعها في مكان مميز في البيت، مع تحفة صغيرة أو سجادة صغيرة أو كرسي.

إعادة استخدام الإضاءة
حاولي إعادة استخدام الإضاءة الموجودة لديك لتسليطها على ركن جديد تميزه في منزلك، ولتجعله على سبيل المثال لمشاهدة التليفزيون، أو لقضاء أمسيات مميزة للعشاء.

تجديد الأريكة
إذا كانت لديك أريكة قديمة يمكنك تجديد الغطاء الخارجى لها، مع أيضا تجديد غطاءات بعض الخداديات ووضعها على الأريكة، فستشعر أنك اشتريتها من جديد.

النباتات
الزهور والنباتات بشكل عام تضفي نوعا من الحياة على المنزل، فحاولي وضع بعض الفازات الصغيرة غير المكلفة من الزهور مختلفة الألوان.

الستائر
يمكنك تجديدها من خلال شراء قطعة قماش كبيرة ملونة أو مطبوعة لنوافذ المطبخ مثلا أو غرفة المعيشة، فمن شأنها أن تضفي نوعا من الحيوية على البيت.

السجاد
هناك سجاد صغير ورخيص الثمن، موجود عند كل بائعي السجاد، ولونه مميز ومبهج، يمكنك شراؤه ووضعه في طرقات المنزل أو في غرفة الأطفال، فمن يدخلها سيشعر بالتجديد.

تحف رخيصة
التحف الصغيرة رخيصة الثمن يمكنها أن تخلق جوا رومانسيا جميلا، فيمكنك شراء بعض الشموع الملونة الصغيرة، والخزف على شكل الطيور والحيوانات، وتزيين بعض الأماكن بها.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : ديكور

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق