المحتوى الرئيسى

9 صور تكشف الخدع والتقنيات التي يستخدمها المصورون للحصول على صور احترافية

هناك صور كثيرة رائعة ومدهشة وتجعلك تتساءل: ما هذا المنظر المذهل في الصورة؟ وفي الحقيقة ربما لا يكون منظراً حقيقياً، إنما من إبداع المصور. لذا ستتفاجاأ وأنت تشاهد كواليس التصوير قبل وبعد.عن موقع Bored Panda إليك 9 صور:

1- من يصدق أن هذه السيارت الكبيرة خدعة تصويرية؟

سيارات صغيرةFlickr / Michael Paul Smithكما ترى السيارات الكبيرة في الصورة العلوية ليست حقيقية، إنما هي خدعة استخدمها المصور المبدع مايكل بول سميث.

2- المطر ليس حقيقياً

فتاة تستمتع بالمياه الصناعيةImgur / FunLeak لو لم أشاهد الصورة اليمنى لن أصدق أنه ليس مطراً حقيقياً! حقاً ليس كل ما تراه أعيننا حقيقة، هناك ما لا نعرفه.

3- الصورة العلوية ليست فوتوشوب

حلاوة أم أند امز في قطرات الماءFlickr / PROPatrickنعم هذا صحيح، لم يستخدم الفوتوشوب في هذه الصورة، إنما استخدم المصور وعاء يوجد فيه حلاوة إم آند إمز ووضعه تحت قطعة من الزجاج ووضع أعلى الزجاج بعضاً من قطرات الماء، واستخدم الإضاءة في التقاط صور جميلة ومحترفة كما يظهر ذلك.

4- الأشياء لا تطير

صور قبل التصوير وبعد500px / The Photo Fiendهذه الصورة وكأنها في فيلم خيالي التُقطت من مصور مبتكر ومبدع.

5- صور من تحت الماء

التقاط صور تحت الماءPhoebe Rudominoأما هذا الصورة كأنها في فيلم كلاسيكي متقن.

6- مكونات البرجر أصبحت أشهى

أغذيةMetroإنه لأمر مدهش تصوير مكونات البرجر بهذه الطريقة البسيطة، يا للروعة!

7- من يحمل الطفل؟

طفلFacebook / JD Vintage Propsعندما رأيت الصورة اليسرى أول مرة ظننت أن الطفل معلق بالسقف، ولكن تفاجأت عندما شاهدت الكواليس وتبين أن والده هو من يحمله.

8- تصوير بسيط مقارنة بالنتائج

مظلة ومطرBored Pandaسأجرب هذه التقنية البسيطة في التصوير، إنها تبدو سهلة ونتائجها مذهلة.

9- عطر على سطح زجاجي

عطرDigital Photography Schoolلا تحكم على الأشياء من أول نظرة، فلا تعرف حقيقة ما يحدث في الخفاء وهذه الصورة أكبر دليل.تعلمت من هذه الصور كيف يمكننا أن نضيف إلى كل الأشياء الجمال والإبداع بأبسط الإمكانيات. وتعلمت أيضاً أن كل صورة مؤثرة التقطت، خلفها قصة ومحاولات عظيمة لتظهر بهذا الشكل الاحترافي المؤثر.أعجبتني الصورة الأولى كثيراً، وأنت ما هي أكثر صورة أعجبتك؟يمكنك أن تشاهد أيضاً: تكنيك تصوير ضوئي سيخطف قلبك وعقلك بالتأكيد! تعرّف على تصوير التعريض المتعدد Double Exposure.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا