المحتوى الرئيسى

5 أطعمة تنظف الكبد من السموم في زمن قياسي


النظام الغذائي الذي نتبعه يؤثر على كل أجهزة جسمنا، سواء بالسلب أو الإيجاب، ويعد الكبد أحد أهم أجهزة الجسم التي تتأثر بشكل كبير بالأطعمة الدسمة وغير الصحية، حيث إن وظيفته امتصاص السموم من كل هذه الأطعمة، كما أنه المسئول على إنتاج بعض المواد الكيميائية الحيوية التي تستخدم في عملية الهضم، وفي تخليص الجسم من السموم التي تحتويها بعض الأطعمة.

ويشير دكتور حسام جمال استشاري التغذية العلاجية إلى أنه يمكن تنقية الكبد، وتخليصه من السموم من خلال الأطعمة التي نتاولها يوميا، وكذلك الامتناع عن البعض الآخر من الأطعمة.

يجب تجنب الأطعمة المعلبة والمصنعة، لأنها مليئة بالكثير من المواد الحافظة والدهون المشبعة، والمواد الكيميائية الأخرى التي على الرغم من أنها تستخدم لتعزيز الطعم، لكنها عناصر عديمة الفائدة وضارة، وتسبب عسر الهضم.

والتركيز على تناول الأطعمة التالية بشكل يومي.

التفاح
يحتوي التفاح على كميات عالية من البكتين وغيرها من المكونات الكيميائية التي تساعد الجسم عن طريق مساعدة الكبد على تطهير وإزالة السموم السامة غير المرغوب فيها من الجهاز الهضمي.

الكرنب
يحتوي على الإنزيمات الضرورية التي تساعد الكبد في إزالة السموم وتنظيف الجهاز الهضمي، وتناول المزيد من الكرنب سواء في شكل سلطة أو مخلل يؤدي الغرض.

الثوم
يحتوي على كميات عالية من الأليسين والسيلينيوم، وهي مركبات طبيعية تساعد الكبد بشكل طبيعي لتنظيف الجسم والتخلص من السموم غير المرغوب فيها، وكمية صغيرة من الثوم تقوم بهذه المهمة.

العنب
يحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد الكبد في إزالة السموم وتطهير الجهاز الهضمي من السموم الضارة مثل المواد المسرطنة، ويفضل تناول كوب من عصير العنب يوميا.

الشاي الأخضر
يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للكبد لتنفيذ وظيفته في تطهير الجسم من السموم، علاوة على ذلك، فالشاي الأخضر له فوائد عديدة أخرى أيضا بما في ذلك فقدان الوزن.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا