المحتوى الرئيسى

4 أطعمة تحمي من الإصابة بسرطان القولون

لا شك أن سرطان القولون، أصبح واحدًا من السرطانات المخيفة التي تطارد العديد من الأشخاص، وتتسبب بعض السلوكيات كالتدخين والإقبال على تناول الوجبات السريعة والدهون المشبعة في زيادة فرص الإصابة بهذا السرطان، ولأن الوقاية دائمًا خير من العلاج، فإن هناك بعض الأطعمة الصحية التي تساعد في الحماية من هذا المرض الخطير، تكشفها الدكتورة شريفة أبو الفتوح، استشارى التغذية العلاجية، لقراء "بيت العز" في السطور التالية.

الشيكوريا:-
من أبرز الأعشاب الطبعية التي تحتوي على مواد هاضمة لفيتامينات ا، ب، ج، د وهي مدرة للبول مع عدم تسببها في نقص البوتاسيوم، مزيلة للسموم، كما أنها صديقة للمعدة بالذات، منظمة للقناة الهضمية.

الشاي الأخضر:-
يلعب الشاى الأخضر دورا فعالا في مكافحة الإرهاق الذهني وتقليل قابلية الإصابة ببعض أنواع السرطانات مثل المعدة والمريء. 
والقولون.

مخلب القط:-
مخلب القط من أبرز الأعشاب الطبيعية التي تساعد على تنظيف القناة المعوية، كما يعمل على زيادة نشاط خلايا الدم البيضاء ويعمل كمضادة للأكسدة، وبالتالي فهو مفيد لمرض السرطان وينصح بعدم استعماله في فترة الحمل.

يساعد تناول الخضراوات الصفراء والبرتقالية الداكنة مثل (الجزر، القرع، الشمام، البطاطا، البرتقال، على خفض مخاطر الإصابة بسرطان القولون بفضل احتوائها على نسبة عالية من البيتاكروتين المضاد للأكسدة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا