المحتوى الرئيسى

للزوجات 5 طرق تساعدك على توفير ميزانية بيتك

تشكو الكثير من ربات البيوت من غلاء الأسعار وكثرة وتنوع السلع مما يؤدى إلى عدم معرفتهن تدبير ميزانية المنزل لكى تكفى جميع الاحتياجات طوال الشهر.

وتقول فاطمة الزهراء محمد خبيرة التدبير المنزلى، إن كل ربة منزل تستطيع تدبير شئون منزلها بالميزانية المحددة لها وذلك يحتاج فقط إلى:
-الابتعاد عن تناول الطعام خارج المنزل وأخذ القرار للقيام بذلك وعدم التراجع فيه.
- كتابة مستلزمات المنزل في ورقة لبدء شرائها، وهنا على كل ربة منزل أن تبدأ أولا باللحوم حيث تقوم بشراء كمية اللحوم التي تكفيها هي وأسرتها شهريا.
-عدم تناول اللحوم يوميا حيث يمكن تخصيص يومين في الأسبوع ثم التنوع مثل تناول كشرى أو عدس أو مسقعة.
- وعند القيام بالطبيخ يجب أن يكفي الاسرة يومين.

وأضافت "فاطمة"، ثم تقوم ربة المنزل بعد ذلك بـ 
-شراء المنظفات التي تحتاجها شهريا من مسحوق غسيل أو صابون سائل وغيره مع الاقتصار في ذلك على حسب الاحتياجات فقط، - شراء الخضراوات وتخزينها بالفريزر وتخزين الصلصة بالفريزر مما يسهل على ربات البيوت الطبخ.
- شراء محتويات الثلاجة من جبن قريش ولبن وبيض وفول أيضا على حسب الحاجة ويفضل شراء البيض والجبن واللبن بشكل أسبوعى لضمان صلاحيتهم، أما بالنسبة للأرز والمكرونة فيفضل شراء كمية واحدة في بداية الشهر بشرط أن تكفى هذه الكمية احتياجات الأسرة طوال الشهر.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا