المحتوى الرئيسى

كواكب وأكوان من البكتيريا الموجودة في كل مكان هذه البكتيريا قد تكون على هاتفك الآن

إذا كنت أحد الأشخاص الذين يحملون معهم دائماً معقم يدين أينما ذهب، فأنت مدرك تماماً أن البكتيريا موجودة في كثير من الأشياء التي نلمسها يومياً من عربة التسوق حتى جهاز الصرّاف. الفنان Marco Castelli قدم تشكيلة صور غريبة تحت المايكروسكوب للبكتيريا التي نتعرض لها في حياتنا اليومية، فخرج بهذه النتيجة المذهلة. تعرّفنا على هذا الفنان عن طريق موقع WIRED.

- صرّاف البنك

صرافة البنكMarco Castelliإذا تساءلت في يوم من الأيام كيف تبدو البكتيريا الموجودة على صرّاف البنك، فماركو أجاب عن تساؤلك في هذه الصورة التي التقطها باستخدام المايكروسكوب لصرّاف خاص بالبنك.

- مقعد المقهى

بكتيرياMarco Castelliهذا الشكل الذي يشبه كوكب زحل وترى حوله أشياء تضيء ما هو إلا بكتيريا عثر عليها ماركو على مقعد المقهى والتقط لها صورة باستخدام المجهر المكبّر.

- الحاسوب المحمول

لابتوبMarco Castelliقد يخدعك ما في داخل الصورة ويجعلك تعتقد أنها صورة ملتقطة في الفضاء الخارجي لأحد الكواكب المكتشفة حديثاً، ولكن هذه الصورة هي بكتيريا موجودة على الحاسوب المحمول الخاص بماركو.

- القطة

قطةMarco Castelliإذا كنت تعتقد أن قطتك المفضلة لا تحمل أي بكتيريا يجب أن تعيد التفكير في ذلك بعد النظر إلى هذه الصورة التي تبدو وكأن حولها نجوماً عملاقة وهي مجرد بكتيريا عثر عليها ماركو على ظهر قطته المنزلية.

- كأس شرب في مطعم

زجاجةMarco Castelliبالتأكيد معظم المطاعم تعقم كؤوس الشرب الخاصة بها لكي تضمن للزوار وجبة نظيفة وخالية من الجراثيم، ولكن هذا لا يعني أن الكؤوس خالية من البكتيريا! حيث استطاع ماركو إثبات ذلك بالتقاط صورة مايكروسكوبية لبكتيريا موجودة على كأس موجود في مطعم.هذه الصور هي ضمن مشروع A Micro Odyssey الذي قدمه الفنان ماركو، وجمع فيه عدة أشياء نستعملها يومياً والتقط صوراً مايكروسكوبية للبكتيريا الموجودة فيها، وبالتأكيد أن البكتيريا ستختلف من مكان إلى مكان ولن تكون متطابقة 100% كالتي في مشروع ماركو.أخبرنا هل أنت فعلاً ممن يحمل معقم يدين بشكل دائم؟ وما هي أول فكرة خطرت على بالك بعد مشاهدة صور غريبة لهذه البكتيريا.وللمزيد من المواضيع الشيقة نقترح عليك قراءة معظم المشاهد التي نشاهدها في الأفلام ليست حقيقية. 7 صور تثبت لك ذلك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا