المحتوى الرئيسى

تناول فنجان من القهوة يوميًا يحمي من 6 أمراض خطيرة

مما لاشك فيه أن القهوة من أبرز المشروبات المفضلة للعديد من الأشخاص، وخاصة في الصباح، حيث تتمتع برائحتها ونكتها المميزة، تشتهر القهوة بشكل كبير في البلدان الآسوية، ويعتقد غالبية الناس، أن شرب القهوة مضر بالصحة، متجاهلين فوائدها الصحية العديدة.

وفى هذا السياق يسلط الدكتور خالد يوسف، اخصائى التغذية العلاجية، الضوء على أبرز الفوائد الصحية للقهوة المهمة لصحة الإنسان..ومنها

تناول فنجان من القهوه يوميا يلعب دورا فعالا في الوقاية من خطر الإصابة بالحصوات.


تناول فنجان من القهوه يوميا يساهم بشكل فعالى على تقويه الذاكره وتحسين التركيز، كما أثبتت الدراسات الحديثة أن تناول القهوه يسهم بشكل فعالى في منع الإصابة بخطر التعرض للألزهايمر.

احتواء القهوة على المعادن والماغنسيوم يسهم بشكل كبير في إنتاج هرمون الانسولين الذي يساعد على التحكم في معدل السكر بالدم، والوقاية من شبح الإصابة بخطر الإصابة بالسكر.

تناول القهوه بصوره يوميا يقي من خطر الإصابة بالسكري النوع الثاني، وتحتوي القهوه على المعادن كالماغنسيوم الذي يساعد الجسم على إنتاج هرمون الانسولين اللازم للتحكم في معدل السكر في الدم.

احتواء القهوة على العديد من من مضادات الاكسدة، يلعبد دورا فعالا في الحماية من سرطان الرحم والكبد والبروستاتا، كما أن الدراسات الحديثة أوضحت أن تناول فنجان من القهوة يوميا يساعد على وقاية الكبد من التليف.

أوضحت الدراسات والابحاث العلمية الحديثة أن تناول فنجان من القهورة بشكل منتظم، يساعد على تقليل فرص الإصابة بالنقرس الناتج عن زياده نسبه حمض اليوريك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا