المحتوى الرئيسى

جولة في بلدة كاملة تقع تحت سطح الأرض بالكامل

ربما من المدهش ان نجد بيتا او أثنين تحت سطح الأرض ، لكن عندما يتعلق الأمر ببلدة كاملة فان  الأمر يزداد دهشة وغرابة ، “كوبر بيديى ” هي بلدى كاملة نشرت جريدة CNN العالمية تقريرا مصورا يوضح حياة مجموعة من البشر يسكنون بلدة تقع بالكامل تحت الأرض ويستغرق الوصول اليها ساعات طويلة ةوربما أيام .

يقول “اندي تشيلز ” أحد سكان البلدة في التقرير الذي بثته وأذاعته قناة وجريدة CNN العاليمة بأنه إذا قام شخص ما بزيارة البلدة للمرة الأولى فإنه سينظر وكأنه لم يوجد أي شىء او حياة على الغطلاق فالحياة فوق بالأعلى تبدو خاوية تماما من أية مظاهر حياتيه فلا منازل ولا مدارس ولا أية مباني أدمية فوق سطح الأرض والحياة بالكامل تحت سطح الأرض من مدارس وكنائس وبيوت السكان وكافة الخدمات موجودة بالأسفل تحت سطح الأرض .

البلدة تسمى “كوبر بيدي” وهي تقع في أستراليا وتصل درجة الحرارة فوق سطح الأرض هناك إلى 50 درجة مئوية وأكثر ، بينمما درجة الحرارة بالأسفل تحت سطح الأرض حيث المنازل المحفورة والمنحوته بالداخل لا تتجاوز ال 22 درجة مئوية وهو ما جعل أحد سكانها يقول بأنهم ليسوا في حاجة إطلاقا الى تكييف مركزي حيث درجة الحرارة المنخفضة طوال العام ، ويشير سكانها الى ان الطريق اليها يستغرق ربما يوما كامل للوصول لها ، كما يقومون من حين لأخر بحفر بيوت وغرف إضافية داخل الصخور لكل مولود جديد يقبل على العائلات هناك .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا