المحتوى الرئيسى

اسباب وعلاج مشكلة الشخير اثناء النوم لدى السيدات والرجال

الشخير اثناء النوم يعتبر واحدا من أكثر الظواهر بل والمشاكل التي قد تهدد بعض العلاقات الزوجية في كثير من الاحيان ، فعندما يصاب الشخص بظاهرة الشخير اثناء النوم فإنه ليس فقط يتسبب يعيش في مشكلة خاصة به بل ايضا تمتد المشكلة لتشمل شريك حياته الاخر الذي لا يتقبل هذه الظاهرة على الطلاق وربما تحدث بسببها الكثير من المشاكل والتهديدات للحياة الزوجية واستقرارها على وجه التحديد .

لذلك فغن علاج ظاهرة الشخير اثناء النوم يعتبر من أهم الاشياء التي يبحث عن حلولها كثير من الناس للتخلص منها ومن المشاكل الناتجة عنها الى الابد وتوجد الكثير من حالات الشخير اثناء النوم التي يتوجب عليك استشارة الطبيب المختص فورا لتجنبا لتطور المشكلة لأبعادة او امراض جسدية غير مرغوبة على الاطلاق ، وهذه الحالات مثل الشخير مع الاحساس بضيق في التنفس وتحرك مستمر وغير طبيعي طوال الليل ن وايضا اذا كان الشخص يقوم بقضم ومص شفتيه بإستمرار مع الشخير اثناء النوم فانه في مثل هذه الحالات يتوجب عليه استشارة طبيب انف واذن وحجنرة على وجه السرعة للإطمئنان على حالته .

أسباب مشكلة الشخير اثناء النوم ومعلاجها . 

  • التدخين : نسبة كبيرة من الذين يتعرضون لظاهرة الشخير اثناء النوم هم من المدخنون ، حيث يؤدي التدخين الى انسداد او شبه انسداد في الجيوب الانفية والتنفسية التي تساعد على انسيابية حركة التنفس من والى الرئتين ولذلك حاول الاقلاع عن التدخين للتخلص من تلك الظاهرة .
  • زيادة الوزن : زيادة الوزن يؤدي الى زيادة كمية الدهون التي تترسب على الحنجرة في شكل انسسجة دهنية تؤدي الى حدوث ظاهرة الشخير اثناء النوم لذلك انقاص النوم في بعض الحالات يعتبر حلا مثاليا للتخلص من ظاهرة الشخير اثناء النوم .
  • حمام دافاء: يساعد أخذ حمام دافىء قبل التوجه الى السرير مباشرة على التخلص من ظاهرة الشخير اثناء النوم ، حيث يخفف الحمام الدافىء من احتقان الأنف وبالتالي زادة معدل انسيابية التنفس وعدم التعرض الى الاحتقان والشخير اثناء النوم .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا