المحتوى الرئيسى

5 نصائح تحمي من مخاطر الكعك والبسكويت خلال العيد

مما لاشك فيه أن الإفراط في تناول الكعك والبسكويت والبيتي فور كافٍ لتدمير الجهاز الهضمي، وتدهور الصحية بشكل كبير، لذا يبقى من الضرورى على الأشخاض اتباع مجموعة من الاعتبارات والتصرفات لتجنب مخاطر الكعك والبسكويت في العيد.

أشار الدكتور محمد خيرى، استشارى التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن اتباع مجموعة من النصائح والطرق الصحية لتجنب مخاطر تناول الكعك والبسكويت في عيد الفطر المبارك..ومنها

تناول المشروبات الحمضية مثل الجريب فروت والبرتقال والليمون، يلعب دورًا فعالًا في خفض امتصاص الجسم للدهون، يفضل تناول هذه الأطعمة بعد تناول حلويات العيد.

الاكتفاء بتناول قطعة واحدة الكعك والبيتى فور للاحتفال بالعيد، حيث إن قطعة الكعك الواحدة تعادل 400 سعر حرارى وهو بنفس مقدار السعرات الحرارية التي يمكن أن يتناولها الفرد في الوجبة الكبيرة، كما ينبغى الامتناع نهائيا عن تناول حلوى الغريبة، حيث إنها خليط من السكر والسمنة.

الحرص على تناول كوب من الشاى الأخضر بالليمون بعد تناول الكعك والبسكويت مباشرة لتقليل امتصاص الجسم للدهون.

تجنب تناول كعك العيد بعد تناول وجبة كبيرة، حيث إن ذلك يسهم في مضاعفة السعرات الحرارية والدهون التي تدخل الجسم، لذا يفضل تناول هذه الحلويات بعد الوجبة الرئيسية بنحو 4 ساعات حتى تكون المعدة قامت بهضم ما تناولته من قبل وتكون على استعداد لاستقبال وجبة أخرى.

الحرص على تناول المشروبات الحارقة للدهون كالقرفة والزنجبيل بعد تناول كعك العيد، حيث إنها تسهم في الحفاظ على نسب سكر الدم بشكل طبيعي.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق