المحتوى الرئيسى

شرب الدماء ظاهرة أنتشرت في بعض البشر، ما الذي يحدث للإنسان عندما يقوم بشربه وهل سيبقى على قيد الحياة


شرب الدماء | ظاهرة أنتشرت في بعض البشر، ما الذي يحدث للإنسان عندما يقوم بشربه وهل سيبقى على قيد الحياة؟

شرب الدماء | ظاهرة أنتشرت في بعض البشر، ما الذي يحدث للإنسان عندما يقوم بشربه وهل سيبقى على قيد الحياة؟شرب الدماء

  

ظهرت في الآونة الأخيرة الكثير من الأقاويل والأفلام عن بعض الشعوب ممن يتناولون الدماء ، الأمر الذي أخاف العديد وجعلهم يتساءلون ماذا يمكن أن يحدث للجسم عند تناول الدماء ، أو هل هم كجميع البشر يستطيعون البقاء على قيد الحياة عند شرب الدماء ؟

شرب الدماء ضار بالصحة ؟

لاشك أن هذا الموضوع شغل العديد ويجب أن نخوض فيه بتوسع لنفهم المغزى منه ، أولا لا شك أن الدماء ضرورية للحياة لكن الحقيقة العلمية ، أثبتت أن تناول الدم شيء سام وخطير للغاية.

شرب الدماءشرب الدماء

هذا وفقا لما أورده موقع “لايف ساينس” فإن السموم لها جرعات معينة ، وإن القليل من السم لا يؤدى إلى الوفاة ، لكن كلما زادت الجرعة كلما زادت نسبة التعرض للموت ، وذلك لأن الدم غني بعنصر الحديد والجسم من الطبيعي أن يعاني عند زيادة عنصر ما بالجسم.

وبالنسبة للحيوانات التي تتناول اللحوم التي بها دماء فمن الطبيعي أن تتعرض للخطر عند زيادة نسبة الحديد بالجسم ، في حين أخرى نجد أن الحديد أيضا ضروري لجسم الحيوانات ، ولكن أيضا بنسبة معينة لان الشيء إذا زاد عن حده أنقلب للضده.

شرب الدماء

وجرعات عالية من الحديد قد تكون سامة للجسم مما يؤدي للعديد من الأمراض مثل :

  • التليف الكبدي .
  • الجفاف
  • انخفاض ضغط الدم
  • بعض الاضطرابات العصبية

شرب الدماء

وقد أكدت البحوث أيضا أن تناول الدم أو طبخه يؤذي النفس للغاية ، لما يحتويه من جراثيم ومواد ضارة للجسم ، لذا يجب الابتعاد عن هذه الفكرة تماما .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا