المحتوى الرئيسى

الصين تبني أكبر تلسكوب في العالم من أجل مخلوقات الفضاء


الصين تبني أكبر تلسكوب في العالم من أجل “مخلوقات الفضاء”

الصين تبني أكبر تلسكوب في العالم من أجل “مخلوقات الفضاء”الصين تشيد أضخم تلسكوب في العالم

  

جرى هذا الأحد الموافق للثالث من شهر يوليو الجاري وضع القطعة الأخيرة و آخر الرتوشات لتثبيت أكبر تلسكوب لاسلكي في العالم قامت بتشييده جمهورية الصين الشعبية لمدة إستغرقت 5 سنوات و كلفت ميزانية قدرت بـ 180 مليون دولار.

المشروع الضخم “فاست” تم تشييده فوق جبل بجنوب غرب الصين و بالضبط في إقليم قويتشو الفقير، و يعتبر إنجازا كبيرا حيث أن حجمه يعادل 30 ملعب كرة قدم و بلغ ارتفاعه 500 متر.

المشروع سيستخدم لاكتشاف الفضاء و مخلوقاته و البحث عن حياة خارج الكوكب الأزرق، وحسب تشنغ شياو نيان، نائب رئيس المركز الوطني للفلك التابع لأكاديمية العلوم الصينية، الذي قال بأن العلماء سيقومون بإجراء أبحاثا الآن و تجارب للتلسكوب وفق ما تناقلته وكالة رويترز.

و أضاف السيد شياو نيان في قوله أن المشروع له القدرة على البحث عن أجسام غريبة لفهم أصل الكون بشكل أفضل و أيضا قادر على تعزيز البحث العالمي عن حياة خارج كوكب الأرض.

و من المتوقع أن يبدأ المشروع الضخم مع بداية شهر سبتمبر المقبل، في حين تطمح الصين إلى بناء محطة فضائية مطلع عام 2036 و هو ما بدأ العمل عليه فعلا.

 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا