المحتوى الرئيسى

بالفيديو أمريكي يبتكر بندقية ليزر أقوى من أشعة الشمس بملايين المرات

صمم مخترع أمريكي بندقية ليزر باستخدام قطع الخردة وبقايا الأجهزة الإلكترونية قادرة على إطلاق أشعة أكثر قوة بملايين المرات من أشعة الشمس.

ونشر المستخدم المعروف على اليوتيوب باسم "ستايروبايرو" مقطع فيديو يظهر مدى قوة هذه البندقية الليزرية التي تطلق شعاعاً ضوئياً بقوة 200 واط، وهو رقم يعادل 400 مرة أخطر الإشعاعات التي تصنفها وكالة الأدوية والأغذية الأمريكية على أنها قاتلة.

ويقول المخترع إن النظر المباشر إلى هذا الضوء يعادل 33 مليون مرة كثافة أشعة الشمس، ويمكن أن يسبب أذى دائماً للعينين، بحسب صحيفة دايلي ميل البريطانية.

ويقول المخترع: "لقد قمت بتصنيع هذه البندقية الليزرية بالكامل من قطع الخردة والأجهزة الإلكترونية المحطمة، وهذه البندقية خطيرة بشكل لا يصدق، وكان من الضروري تزويد قناع اللحام بمواد خاصة مضادة لأشعة الليزر حتى لا أصاب العمى وأنا أستخدم البندقية".

وأجرى المخترع مجموعة من التجارب لإظهار مدى قوة هذه البندقية، حيث أطلق شعاعها على شاشة كمبيوتر وبعض الأجهزة والأوات، مما أدى إلى اشتعالها خلال ثون معدودة. ولم يكن مصير البالونات التي وجه بندقيته الليزرية باتجهها أفضل، حيث سرعان ما انفجرت بمجرد ملامسة شعاع الليزر لها.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : موقع 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق