المحتوى الرئيسى

4 فوائد صحية لـ بذور الريحان على المائدة الرمضانية

الريحان من الأعشاب مميزة الرائحة، والتي يهوى زراعتها الكثير، لأنها تعطي للمكان رائحة طيبة.

لكن يؤكد محمد سلام خبير التداوي بالأعشاب أن بذور الريحان تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية، مما يجعلها مكونا هاما، يمكن إضافته لمختلف الأكلات التي نتناولها على مائدتي السحور والإفطار فيما تبقى من الشهر الفضيل، وهو ما يوضحه في السطور التالية

يعزز عمل جهاز المناعة
بذور الريحان غنية بمركبات الفلافونويد، وهذا يساعد على زيادة مناعة الجسم.
ويمكن أن يتم خلطها بالماء، حتى تشكل ما يشبه الهلام، ويمكن تناوله، أو إضافته للأطعمة، ويمكن أيضا أن تستخدم في شكل بذور مع الفواكه والعصائر.

يساعد على تخفيف الحموضة والإمساك
من أكثر المشكلات التي يعاني منها الصائمون حموضة المعدة والإمساك، وبذور الريحان لها تأثير كبير على تهدئة المعدة، فإضافة ملعقة صغيرة من بذور الريحان إلى كوب من الحليب يساعد في تخليص المعدة من الحموضة، كما أنه يساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء، ويخلصك من الإمساك.

تمنح جسمك الرطوبة
بذور الريحان تمتص حرارة الجسم، وتمنحه الرطوبة التي يحتاجها خلال الصيام في هذا الجو الحار.
يمكن إضافة بذور الريحان إلى العصائر أو غيرها من الفواكه، كما أنه يمكن نقع بذور الريحان في الماء لبعض الوقت، حتى تتحول إلى هلام، ويمكن شرب هذا الخليط، وهذا سيعطي جسمك رطوبة لفترة طويلة.

تمنعك من الإفراط في الطعام
انقع بذور الريحان، وابدأ بها إفطارك، وانتظر نحو 15-20 دقيقة قبل أن تأخذ وجبتك، هذا سيساعدك على عدم الإفراط في تناول الطعام، ويمنحك الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويمكنك أن تضيف البذور إلى اللبن والفواكه أو العصائر، مما يساعدك في التخلص من الوزن الزائد، أو الإصابة بالتخمة.
4 فوائد صحية لـ«بذور الريحان» على المائدة الرمضانية


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا