المحتوى الرئيسى

4 أطعمة تنشط المخ وتقوي الذاكرة

لاشك أن جميع المهام والأعمال التي يقو بها الإنسان في حياته اليومية هي نتيجة مباشرة لنشاط الدماغ، هذا ويعتمد هذا النشاط على عوامل وراثية، والبيئة المحيطة، والتعليم، والنظام الغذائي. ويتأسس جزء كبير من قوة الدماغ في مرحلة الطفولة، لكن يظل هناك أمل في تحسين وتنشيط أداء الدماغ وتقوية الذاكرة ومحاربة النسيان عند الكبر.

تطلعك الدكتورة شريفة أبو الفتوح، استشارى التغذية العلاجية، عن مجموعة من الأطعمة التي تساعد على زيادة نشاط المخ وتقوية الذاكرة ومحاربة النسيان..ومنها

بذور القرع:-
تؤكد الدراسات الحديثة أن تناول 3 ملاعق من بذور القرع يوميًا يعادل كل ما يحتاجه الإنسان للحصول على الكمية الموصى بها يوميًا من الزنك، لذلك فبذور القرع حيوي لتعزيز الذاكرة ومهارات التفكير وتنشيط المخ.

البروكلي:-
احتواء البروكلي وغناه بفيتامين K، يلعب دورًا فعالًا في دعم وتعزيز الذاكرة والقدرات العقلية وتنشيط المخ.

المريمية الطازجة:-
أكدت معظم الدرسات الحديثة على أن تناول المريمية يسهم في تحسين الذاكرة، كما أن إضافتها كنبات طازج لنظامك الغذائي يمكن أن يكون مفيد.

المكسرات:-
حيث كشفت دراسة علمية نشرت في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة أن تناول كميات جيدة من فيتامين E قد يساعد على الوقاية من التدهور المعرفي، وخاصة عند كبار السن. والمكسرات هي مصدر رائع للفيتامين E جنبًا إلى جنب مع الخضار الورقية الخضراء والهليون والزيتون والبذور والبيض والأرز البني والحبوب الكاملة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا