المحتوى الرئيسى

فوائد مذهلة لقشر البرتقال

قبل التطرّق لما لقشر البرتقال من فوائد جمالية وصحية لا بدّ لك أن تعلمي عزيزتي أنّ قشر الليمون يحتوي على فيتامينات توازي الكميات التي تحتويها هذه الفاكهة بأكملها! تعرّفي معنا في هذا المقال على فوائد قشر البرتقال وتأكّدي أنّك ستفكرين مرّتين قبل رمي هذا القشر في المرة المقبلة!

إزالة بثور البشرة: تظهر البثور في العادة عندما تترسّخ الأوساخ والبكتيريا في مسام البشرة. يعمل قشر البرتقال على تنظيف هذه الأوساخ وإزالتها من هذه المسام، ويمكنك أيضًا علاج هذه البثور من خلال استهلاك البرتقال مع بعض القشور من وقت إلى آخر إذ تحتوي هذه الأخيرة على كميات كبيرة من الألياف والتي تنظم عمل الأمعاء وتحارب الإمساك. وكيف يساعد ذلك بشرتك؟ إنّ انتظام عمل الأمعاء يقلّص من كميات السموم في الجسم والتي تتسبّب في ظهور البثور والحبوب على البشرة.

عملية الهضم: يساعد قشر البرتقال على حلّ مشكلة الإمساك والوقاية منها وعلى التخفيف من غازات الأمعاء وحرقة المعدة والقيء.

علاج آلام الرأس: تستعمل رائحة قشر البرتقال في علاج آلام الرأس وإزالة القلق والتوتر وفي مكافحة الإكتئاب.

رائحة الفم الكريهة: هل تعانين رائحة الفم الكريهة؟ ما عليك عزيزتي سوى مضغ بعضًا من قشور البرتقال إذ قد أثبتت فعالية هذا الأخير في إزالة الروائح الكريهة من الفم وفي الحصول على نفس منتعش طيلة اليوم.

خسارة الوزن: يحتوي قشر البرتقال على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد على حرق الدهون وتفعيل عملية الأيض في الجسم.

إزالة الرؤوس السوداء وتبييض البشرة: لا تتفاجئي عزيزتي فلقشر البرتقال أيضًا منافع في مجال إزالة الرؤوس السوداء وفي تبيض البشرة إذ إنّ احتواءه على كميات كبيرة من فيتامين C يجعل منه عنصرًا طبيعيًا لعلاج مختلف مشكلات البشرة.

للشعر: يساعد قشر البرتقال على إزالة القشرة من الشعر أيضًا لذا ضعي قشر البرتقال المطحون مع الماء على شعرك وافركيه فيه ثمّ اتركي هذا الخليط طيلة الليل وتخلّصي من القشرة نهائيًّا.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا