المحتوى الرئيسى

10 أشياء يفعلها الرجل وتكرهها المرأة

تبحث المرأة عن الزواج والاستقرار في كنف رجل يكن لها مشاعر الحب الصادقة، ويسعى جاهداً ليوفر لها الراحة والسعادة، إلا أن تصرفات بعض الرجال تسبب الضيق للنساء، وتجعل الحياة الزوجية جحيماً لا يطاق لكلا الطرفي.

وفي الوقت الذي يجب أن تبنى فيه العلاقة الزوجية على المودة والتراحم، يميل بعض الرجال إلى تصرفات شريرة منافية للفطرة السليمة للإنسان. وفيما يلي مجموعة من الأفعال التي يجب أن يتجنبها الرجل لأنها تغضب زوجته بحسب موقع فاميلي شير الإلكتروني:

1- الانتقاد

تشعر المرأة بالضيق والغضب الشديد من انتقاد زوجها لها بشكل دائم، فالمرأة تحب المديح بطبعها، وأي ملاحظة يوجهها الرجل يجب أن تكون بشكل غير مشابه يجرح شعورها.

2- السيطرة
العلاقة الزوجية قائمة على التعاون والتكامل بين الزوجين، وليس على التحكم والسيطرة، لذلك يجب على الرجل أن يتعامل بندية مع زوجته ولا يسعى إلى السيطرة عليها.

3- الأنانية
تعد الأنانية وحب الذات المبالغ فيه من الصفات الذميمة التي تفسد علاقات الإنسان المختلفة وفي مقدمتها العلاقة الزوجية، حيث أن الحياة الزوجية تقوم على التعاون وتفضيل مصلحة الشريك على المصلحة الشخصية.

4- الكذب والنفاق
تحب المرأة الرجل الصادق في أقواله وأفعاله، فالكذب صفة مذمومة لا يمكن أن تبنى عليها علاقة زوجية صحيحة.

5- الحرص الزائد
على الرغم من أن المرأة تحب أن تشعر باهتمام وحب زوجها لها، إلا أنها تكره المبالغة في الاهتمام أيضاً، فلن تشعر الزوجة بالراحة عندما يتصل بها زوجها كل 15 دقيقة للاطمئنان عليها عندما تخرج مع صديقاتها.

6- الغيرة المفرطة
الغيرة غريزة جبل عليها الإنسان، وهي صفة إيجابية للحفاظ على العلاقة الزوجية، إلا أن الأمر يمكن أن يتحول إلى حالة مرضية لدى بعض الرجال من خلال الإفراط في الغيرة، مما يحول الحياة الزوجية إلى دائرة من الشك تنتهي بالطلاق في كثير من الأحيان.

7- السخرية من مشاعر المرأة
المرأة مخلوق عاطفي يميل إلى إظهار مشاعره بشكل عفوي، ويتوجب على الرجل أن يتفهم هذه الطبيعية للمرأة، ويتجنب السخرية من مشاعرها وعواطفها.

8- الذاكرة الانتقائية
يحفظ بعض الرجال أسماء الممثلين واللاعبين المفضلين والعديد من التفاصيل الأخرى، في حين تتوقف ذاكرتهم عندما يتعلق الأمر بحدث هام يتعلق بزوجاتهم، مثل عيد ميلاد الزوجة أو عيد الزواج أو حتى تلبية طلب للزوجة، وهذا أمر يزعج المرأة كثيراً من الرجل.

9- التركيز على جسد المرأة
على الرغم من أن المرأة تعتمد على جمالها الجسدي في جذب الرجال، إلا أن العديد من النساء يرغبن أيضاً أن يعجب الرجل بذكائهن وشخصيتهن، لذلك يتوجب على الرجل أن يمتدح جمال المرأة، وفي نفس الوقت يثني على صفاتها العقلية والشخصية.

10- الإفراط بمساعدة الآخرين
يحاول بعض الرجال إظهار بطولاتهم ومهاراتهم من خلال عرض تقديم المساعدة وخاصة للنساء، من خلال الادعاء بقدرتهم على صيانة أي عطل في منزل الجيران مثلاً، إلا أن الزوجة تشعر بالغيرة على زوجها ولا تفضل أن يعرض خدماته على أي كان.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا