المحتوى الرئيسى

المهندس الذي تحوّل إلى سائق تاكسي للحالات الحرجة بلا أجر قصة حزينة خلف فعله النبيل

لحظة صعبة تمر بها وتصرخ طالباً المساعدة، ولا تجد يداً واحدة تمتد إليك، وتنتهي بخسارة شيء مهم في حياتك، لكن الأقوياء فقط من يخرجون من المآسي مقررين أن يفعلوا كل ما في وسعهم، حتى لا يقع غيرهم في اللحظة الصعبة التي مرّوا بها، كما ورد في موقع BoredPanda، إليك قصة رجل ترك الهندسة وأصبح سائق تاكسي ليقوم بعمل إنساني عظيم.

المهندس الذي تحّول إلى سائق تاكسي

فيجاي تاكورFacebook / Humans of Bombayبطل قصتنا يُدعى Vijay Thakur البالغ من العمر 75 عاماً، لفت أنظار العالم إليه بعد أن نشرت صفحة Humans of Bombay على موقع فيس بوك قصته، مهنة السائق ليست مهنة تاكور الأساسية، هو المهندس الذي ترك مجال الهندسة ليعمل سائق تاكسي للحالات الحرجة بدون أجر، لكن ما الذي دفع مهندساً ليغيّر مجال عمله إلى مجال آخر بعيد كل البعد وبالمجان!

من قلب المعاناة تخرج الحياة أحياناً

تاكور والتاكسيTaxi Fabric / Poorva Shingreمنذ سنوات كانت زوجة تاكور حاملاً، عانت من ألم شديد في بطنها، وكانت تشير الساعة إلى الثالثة صباحاً، حاول تاكور بكل جهده أن يجد أي وسيلة مواصلات تقلّ زوجته إلى أقرب مستشفى ولكنه لم يجد من يمد يد المساعدة له، فتعرضت زوجته للإجهاض.ألم زوجته وخسارة طفلهما تركت مرارة في نفس تاكور، وفكّر في كل الحالات الحرجة التي لا تجد معيناً في الساعات المتأخرة من الليل، فقرر ألّا يترك أحداً غيره يعاني على قدر استطاعته.

يستقبل الحالات الحرجة طوال ساعات اليوم

تاكور يجلس بالتاكسيTaxi Fabric / Poorva Shingreترك عمله كمهندس وتحوّل إلى سائق تاكسي بطيب خاطر، وأصبح في خدمة الحالات الحرجة وبالمجان، تاكور يستقبل أي مكالمة من الحالات الحرجة طوال ساعات الليل برغم تقدّم عمره، ينقل الحالة إلى أقرب مستشفى لتتلقى الرعاية اللازمة في الحال.

سيارة إسعاف السعادة

ابنة تاكورTaxi Fabric / Poorva Shingreتاكسي تاكور أصبح التاكسي الأكثر شهرة، ويطلق عليه اسم "سيارة إسعاف خوشي"، خوشي هي ابنة تاكور التي يقول عنها إنها مصدر إلهامه وسعادته في الحياة، والمفارقة اللطيفة في اسم ابنته الذي أصبح اسم التاكسي أيضاً، أن كلمة Khushi هي كلمة هندية معناها "السعادة"، أي أن تاكسي تاكور هو "سيارة إسعاف السعادة".اسم على مُسمى، أليس كذلك!

هدايا الحياة للطيبين

التاكسي بعد تجديدهTaxi Fabric / Poorva Shingreلكن ماذا عن الألوان المبهجة التي تغطي سيارة تاكور!الحياة أحياناً تُهدي الطيبين هدايا طيبة ومبهجة كقلوبهم، قدم المصمم Poorva Shingre هدية إلى تاكور وهي تصميم لتنجيد السيارة من الداخل بألوان محرّضة على الفرح، ورسومات بعضها معبّر عن الدور الذي يقوم به تاكور في حياة من حوله.قصة تاكور رسالة محمّلة بالأمل والفرح لكل مَن يعاني.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا