المحتوى الرئيسى

تعرف على الحشرة التى نأكلها كل يوم دون ان ندرى و التى يزمز اليها E120


تعرف على الحشرة التى نأكلها كل يوم دون ان ندرى و التى يزمز اليها E120

تعرف على الحشرة التى نأكلها كل يوم دون ان ندرى و التى يزمز اليها E120E120

كثرة فى الاونة الاخيرة الامراض مثل السرطان و الكبد الوبائى و الفشل الكلوى، و ذلك بسبب الاطعمة الغير الصحية التى نتناولها بشكل خاطئ، و ايضا بسبب تناول الاطعمة الملونة، و خاصة تلك الاطعمة التى تحتوى على مركبات غذائية لا نعرف مصدرها مثل المواد الحافظة والالوان الطبيعية التى يشار اليها ب E120، و هو الامر الذى يستغلة اصحاب تلك المنتجات فى الترويج لنمتجاتهم للوصول بها الى قمة الانتشار و المبيعات.

ماهو الرمز E120 الذى يكتب على علب الذبادى و العصائر

هل تسألتم يوما ماهو اللون الاحمر الموجود فى بعض منتجات الالبان التى تحتوى على نكهة الفراولة، و ايضا فى اللانشون و السلامى، و غيرها من الاطعمة و المشروبات ذات اللون الاحمر، و التى نقدمها لاطفالنا بشكل يومى، معتقدين بأننا نقدم لهم وجبة غذائية من منتجات الالبان، و اليكم سر اللون الاحمر الذى يتم كتابتة على تلك المنتجات تحت رمز E120.

يأتى ذلك اللون من حشرة صغيرة تسمى ” الكوشينيل cochenille ” تعيش و تتغذى تلك الحشرة او الخنفساء الصغيرة على الصبار، و بمجرد ” سحقها ” يخرج منها اللون الاحمر، و كان يستخدم ذلك اللون فى صبغ المفروشات و الان اصبح يستخدم فى صبغ الاطعمة و ذلك لتميزة بلون احمر ارجوانى شديد، و لجأت بعض شركات المنتجات الغذائية الى استخدامة و كتابة الرمز الدال علية على العبوات E120 بدلا من كتابة اسم الخنفساء ” كوشينيل “.

اضرار الملون الاحمر الذى ينتج عن خنفساء الكوشينيل

الاضرار التى تنتج عن تناول المنتجات التى تحتوى على تلك المادة الحمراء، هى الاضابة بمرض السرطان على المدى البعيد، كما يسبب الحساسية للاطفال، و تم منع استخدام تلك المادة فى العديد من الدول، لذا يجب علينا ان نكون اكثر حرصا على ما نتناولو و ما نقدمة لاطفالنا، و نتأكد جيدا من عدم وجود رمز e120 فى مكونات المنتجات، كما تدخل تلك المادة ايضا فى صناعة بعض مستحضرات التجميل ذات اللون الاحمر و الوردى و البنى، و ينتج اللون الاحمر من الخنفساء بعد سحقها.

  • E120
  • خنفساء الكوشينيل
  • ملون غذائى احمر

  


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا