المحتوى الرئيسى

لهذه الأسباب نظّفي أسنانكِ بالخيط كل يوم

لاشك بأنّكِ سمعتِ الكثير عن تنظيف الأسنان بالخيط وعن كونه جزءاً مهمّاً من الروتين اليوميّ للعناية بصحة الفم. ومع ذلك، لا زلتِ تُهملينه وتكتفين بتنظيف أسنانكِ ولسانكِ بـالفرشاه

فوائد تنظيف الاسنان بالخيط

ولكن، ما لا تعلمينه أنّ تفريش الأسنان وحده لا يكفي طيلة أيام السنة وفي رمضان خصوصاً، ولا بدّ من تدعميه بتقنية التنظيف بالخيط مرّة في اليوم على الأقل، ومردّ ذلك إلى الأسباب التالية:

  • يُسهم التنظيف بالخيط في إزالة البلاك وفضلات الطعام من الأماكن التي لا يُمكن لفرشاة الأسنان أن تبلغها بسهولة، وتحديداً خط اللثة وبين الأسنان.
  • يُسهم التنظيف بالخيط في حماية اللثة من الالتهابات من خلال منع تراكم البلاك والجير على الأسنان عند منطقة التقائها باللثة.
  • يُسهم التنظيف بالخيط في الوقاية من أمراض كثيرة تتعدّى أمراض الأسنان واللثة، إذ تفيد الدراسات بأنّ البكتيريا التي تترعرع في فمٍ غير صحي يُمكن أن تُلحق الضرر بباقي أعضاء الجسم، متسببةً بالسكري وأمراض القلب والجهاز التنفسي.

ولكي تستفيدي إلى أقصى حدّ من عملية تنظيف أسنانكِ بالخيط، من الضروري أن تتّبعي الخطوات التالية:

  • لفّي خيطاً بطول 45 سم حول إصبعي يديكِ الأوسطين مع ترك ما يُعادل 5 سم من الخيط للتنظيف بها.
  • مرّري الخيط ذهاباً وإياباً بين أسنانكِ فيما تحرصين على شدّه جيداً بين إصبعي الإبهام والسبابة.
  • إثني الخيط ومرّريه حول قاعدة كلّ سن وتأكدي من وصوله إلى خط اللثة.
  • بدّلي الجزء المُستعمل من الخيط بجزءٍ آخر نظيف عندما تنتقلين من منطقةٍ إلى أخرى بين أسنانك.

ومن الضروري أن تختاري نوع الخيط المناسب لأسنانكِ بين المشمّع وغير المشمّع من منتجات كولجيت، الإسم رقم1 الذي يُوصي به أطباء الأسنان حول العالم.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا