المحتوى الرئيسى

بالفيديو جهاز يزيل الطعام من المعدة قبل هضمه

وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على جهاز جديد يساعد على خسارة الوزن، عن طريق التخلص من جزء من الطعام بشكل مباشر من المعدة قبل هضمه.

ويعمل نظام "أسبير أسيست" على طرح حوالي ثلث الطعام الذي يتم تناوله في كل وجبة، وذلك لمنع زيادة الوزن، لكنه مخصص فقط للأشخاص الذين يعانون من بدانة مفرطة، ويتراوح مؤشر كتلة الجسم لديهم بين 35 و 55، وفشلوا في التخلص من الوزن الزائد بالطرق الأخرى.

وأظهرت تجربة الجهاز في الولايات المتحدة الأمريكية أن المرضى الذين استعانوا به تمكنوا من خسارة 12% بالمتوسط من أوزانهم، وذلك بعد عام من تركيبه، بحسب ما ذكر موقع مترو البريطاني.

ويتكون الجهاز من أنبوب رفيع يزرع داخل المعدة، ويتصل بمنفذ خارجي على البطن، وبعد حوالي 20 دقيقة من تناول وجبة الطعام، وعندما يصل الطعام إلى المعدة، يقوم المستخدم بربط الأنبوب إلى الجهاز الخارجي الذي يمتص كمية من الطعام ويطرحها في المرحاض.

وتقول الشركة المصنعة إن الجهاز قادر على امتصاص حوالي 30% من وجبة الطعام، إلا أن نائب مدير إداة الغذاء والدواء الأمريكية يؤكد على ضرورة أن يخضع المرضى لمراقبة دقيقة من قبل مقدمي الرعاية الصحية طوال فترة استخدامهم لهذا الجهاز.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا