المحتوى الرئيسى

ماذا يحدث لجسمك عندما تتناول البامية

 قال موقع «ناتشرال نيوز» إن تناول البامية المصرية الغنية بالألياف يحافظ على الكوليسترل الجيد في الدم، ويحدث توازنا واستقرارا في مستوى السكر ويساعد على الهضم الجيد وتحسين وظائف الجهاز الهضمي.

 وأكد الموقع أن هذه النبتة العجيبة، التي ظهرت في مصر قبل آلاف السنين وأصبحت الآن الطبق الصحي المفضل في جميع أنحاء العالم، تمتلك العديد من الخصائص الشفائية المبهرة وفقًا لما أكدته العديد من الدراسات العلمية، لأنها غنية بفيتامين B، وحمض الفوليك الذي يساعد الحوامل على إنجاب أطفال أصحاء بدون الإصابة بعيوب خلقية، كما أنها تحتوي على كمية جيدة من السكريات التي تعمل على تحسين وظائف الدماغ.

 والبامية تتميز بانخفاض سعراتها الحرارية، فكل 100 جرام منها يحتوي على 30 سعره حرارية فقط، ما يؤهلها لأن تكون اختيارًا جيدًا لاتباع نظام غذائي يساعد على فقدان الوزن، وهي مصدر جيد من مصادر المعادن الضرورية لجسم الإنسان، وعلي رأسها الكالسيوم والماغنيسيوم والحديد والمنجنيز.

 ونصح الموقع الأشخاص الذين لا يتناولون البامية المصرية بضرورة تغيير نظامهم الغذائي وبسرعة حتى يتضمن هذا الطبق السحري.

 وتحت عنوان «ماذا يحدث عندما تتنازل البامية المصرية؟»، قال الموقع: «إن دراسة طبية أجريت في عام 2005 وجدت أن تناول البامية بانتظام يساعد في الحافظ على الكلي ويعمل على تحسن وظائفها، ووجدت دراسة أخرى أجريت في عام 2011 أن البامية لديها القدرة على الوقاية من التهابات الكبد بفضل المركبات المضادة للأكسدة الموجودة فيها».

 وأظهرت دراسة أجريت عام 2011 أيضًا أن البامية تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمكنها الوقاية من هذا المرض الذي يصيب الملايين في مختلف أنحاء العالم.

 وتم خلال هذه الدراسة إعطاء بعض الفئران المصابة بالسكر جرعات من البامية، وتبين انخفاض مستويات السكر لديها، بعد مرور بعض الوقت من الجرعة.

 وكشفت دراسة أجريت في جامعة «مازندران للعلوم الطبية» في إيران، أن البامية لديها القدرة على تحسين المزاج، وتعمل الشفاء السريع من حالات الاكتئاب.

 والبامية من أغنى الخضراوات بمضادات الأكسدة التي تعمل على الوقاية من أمراض القلب والسرطان والعديد من الأمراض الأخرى، وفقًا لدراسة نشرتها دورية «Nutrition Journal».

 وعدد موقع «ناتشرال نيوز» الفوائد العلاجية الكثيرة للبامية المصرية، ومن بينها تقوية الجهاز المناعي وتحسين وظائفه والحفاظ على صحة الجهاز البصري وتحسن القدرة على الإبصار والوقاية من الإمساك والمساعدة في فقدان الوزن وتحسين صحة الشعر والجلد وإصلاح خلايا الجلد التالفة وتقوية العظام وتخفيف حدة نوبات الربو.

 واختم الموقع بقوله: «مع كل هذه الفوائد الصحية لهذا النوع المعجز من الخضراوات، نقول للجميع لابد من إعطاء البامية فرصة، وتناولها ولو لمرة واحدة أسبوعيًا أو شهريًا على الأقل».


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا