المحتوى الرئيسى

أضخم كائنات المحيطات

تحتوي المحيطات والبحار على آلاف الكائنات الحية التي اكتشفها الإنسان، وآلاف أخرى لم يكتشفها بعد، منها كائنات شديدة الصغر، وكائنات أخرى كبيرة الحجم، وهي التي سنتحدث عنها.

أضخم كائنات المحيطات والبحار التي لن تتخيل حجمها

1- Blue Whale

أضخم كائنات المحيطات

المصدر: capitalotc.com

طوله حوالى 30 متراً ووزنه حوالي 200 طن، هو أضخم الكائنات الحية المعروفة على الإطلاق، إنه الحوت الأزرق، وهو حيوان بحري ثدي، جسمه طويل ونحيل، وله ثلاث سلالات مختلفة، تتغذي بشكل عام على القشريات، يتناول الحوت الأزرق البالغ، ما يصل إلى 40 مليون كريل في اليوم الواحد.

2- Caribbean Barrel Sponge

أضخم كائنات المحيطات

المصدر: s3.amazonaws.com

هو أحد أنواع الإسفنج البحري، وأكبرها على الإطلاق، إنه إسفنج بحر الكاريبي البرميلي، ويوجد هذا النوع من الإسفنج على بعد 10 أمتار حتى 120 متر تحت سطح البحر، يصل قطرها إلى حوالي 1.8 متر، وألوانها ما بين البني والرمادي إلى الأحمر، رُصد هذا النوع العملاق من الإسفنج عام 1997.

3- Fine Whale

أضخم كائنات المحيطات

المصدر: cdn.grindtv.com

الحوت ذو الزعنفة، من الثدييات، يعد ثاني أكبر حيوان على الإطلاق بعد الحوت الأزرق، يبلغ طوله 27.3 متر، كما يبلغ وزنه حوالي 74 طناً، يتغذى على الأسماك الصغيرة والحبار والقشريات، ويوجد في معظم المحيطات الكبرى.

4- Giant Pacific Octopus

أضخم كائنات المحيطات

المصدر: weebly.com

أخطبوط المحيط الهادئ العملاق، من الرخويات العملاقة، يبلغ متوسط عمره من 3 إلى 5 سنوات، يزن النوع البالغ منه حوالي 15 كلغ، توجد في شمال المحيط الهادئ بشكل عام، ويمكن أن توجد في مناطق المد والجزر القريبة للسطح، وصولا إلى عمق 2000 م، وتتغذى بشكل عام على الأسماك والجمبري والكركند.

5- Giant Oceanic Manta Ray

أضخم كائنات المحيطات

المصدر: divencounters.com

أحد أنواع الأسماك المفلطحة العملاقة، توجد بشكل عام في المياه الإستوائية أو شبه الإستوائية، وتستطيع أن تنمو حتى يصل عرضها إلى حوالي 9 أمتار، ويصل وزنها إلى حوالي 1350 كلغ، تتغذى على العوالق التي تلتصق بفمها الكبير، وتعيش حوالي 20 عاماً.

6- Lion’s Mane Jellyfish

أضخم كائنات المحيطات

المصدر:forbes.com

قنديل البحر الأسد، وهو أكبر أنواع القناديل الحية على الإطلاق، يبلغ قطرها حوالي 2 متر، ويمكن أن يبلغ طولها حوالي 37 متر اً،  وهي في الغالب توجد قريبة من السطح، ويمكن أن تصل إلى عمق 20 متراً تحت الماء، وتعيش في المياه الباردة شمال المحيط الأطلطني وشمال المحيط الهادئ.

7- Giant Clam

أضخم كائنات المحيطات

المصدر: halsteaddiving.com

هو من أكبر أنواع البطلينوس الرخوية ذات الأصداف على الإطلاق، تزن حوالي 200 كلغ، ويصل عمرها إلى حوالي 100 عام،  ووجد منها ما يصل طوله إلى حوالي 120 سم، وعثر على أكبر واحد منها عام 1817، على الساحل الشمالي الغربي من سومطرة، وصل طوله إلى حوالي 137 سم، ويعرض هيكله في أحد متاحف إيرلندا.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا