المحتوى الرئيسى

3 أسباب نفسية دفعت طلاب الثانوية للانتحار

شهد امتحان الفيزياء لطلاب الثانوية العامة العلمى أمس صراخا وحالات انهيار وإغماء وانتحارا نظرا لصعوبة الامتحان التي أحبطت الطلاب كثيرا.

وتقول الدكتورة زينب مهدى معالج نفسى، للأسف الثانوية العامة تسمي بعبع البيوت المصرية وموسم الحزن السنوي لأنها تسبب العديد من المصائب والكوارث نظرا لأنها أول طريق رسم الطموح والآمال في أعين الطلاب، ولكن للأسف الامتحانات تأتي وتخيب ظن الطلاب مما أدي إلى حدوث حالات انتحار، وهناك 3 أسباب نفسية تدفع طلاب الثانوية العامة للانتحار:-

1- قلق المستقبل: هذا القلق للأسف الموجه للمستقبل دفع الطالب للإنتحار لأنه في تلك اللحظة يريد أن يتخلي عن الحياة التي ظلمته ولم تعطه حقه وعندما يري أن المستقبل أسود في وجه فيقوم بالانتحار مثلما فعلت الطالبة أمس بسبب امتحان الفيزياء.
2- الاكتئاب: وهي كلمة تتردد على أفواه العديد من طلاب وطالبات الثانوية العامة قبل الامتحانات مباشرة وللأسف النظرة السوداوية التي يسببها الاكتئاب تدفع الطالب للانتحار وهي أقوي مراحل الاكتئاب. 
3- الجمود الفكري: لو الطالب يعني معني كلمة النجاح فلم يقبل أبدا على خطوة مثل الانتحار لأن الطالب الناجح سوف ينجح في أي مكان وفي أي مجال ولكن للأسف الجمود الفكري والهدف الغير مرن يدفع الطالب لتلك الخطوة المؤسفة.

وأضافت "زينب"، أنه على الوالدين أن يربيا أولادهم على المرونة وعلي أنه النجاح غاية ولكن تتعدد وسائلة ولا يوجد وسيلة واحدة للنجاح وطالما الإنسان على قيد الحياة يستطيع أن يفعل أي شيء.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق