المحتوى الرئيسى

أفضل 5 أعشاب تساعدك على فقدان الوزن

كثيراً ما تشغل فكر النساء هذه الأيام كيفية فقدان وزنهن والحفاظ على رشاقتهن، فهناك بعض الأعشاب التي تعمل على سد الشهية وتشعرك بالشبع.

ومن أشهر هذه الطرق لإنقاص الوزن هي اتباع حمية غذائية مع ممارسة التمارين الرياضية، ولكن هناك طريقة جديدة يمكنك استخدامها بالإضافة إلى الطريقة السابقة وهي تناول بعض الأعشاب التي تعتبر سلاحاً قوياً سيساعدك في إنقاص وزنك بطريقة طبيعية وصحية، ومن أهم هذه الأعشاب:

Most-Efficient-Herbs-For-Weight-Loss

1- الشاي الأخضر:

1

يعتبر الشاي الأخضر من أهم الأعشاب المعروفة المستخدمة للقضاء على البدانة، فقد أُستخدم هذا الشاي منذ عدة قرون في البلدان الآسيوية، والسبب في ذلك يرجع إلى فوائده العديدة، فهو مضاد طبيعي للأكسدة، كما أنه يعزز من عملية حرق الدهون. ولكن عليكِ عدم الإفراط في تناوله، لأنه قد يؤدي إلى الإسهال.

2- الجينسنغ:

2

هو من الأعشاب ذوات القيمة العظيمة بعد ما عرف دوره الفعال في فقدان الوزن، فهو لا يقل أهمية عن الشاي الأخضر، إذ يسرّع عملية التمثيل الغذائي، كما أنه يجعلك تشعرين بأنك أكثر حيوية طوال اليوم.

كما أنه مفيد لمرضى السكري، حيث يحسّن معدل الأنسولين في الدم. ولكن عليكِ معرفة أن نبات الجينسنغ ليس المعجزة التي ستعمل بين عشية وضحاها لفقدان وزنك، بل عليكِ تحسين نظامك الغذائي للاستفادة من هذا النبات.

3- القرفة:

3

على الرغم من أن القرفة تعتبر من التوابل اللذيذة التي يحبذ الكثرون إضافتها الى الطعام، إلا أنهم يجهلون فوائدها الفعالة في إنقاص الوزن. فالقرفة تساعد بشكل كبير على حرق الدهون الزائدة، وتساعد أيضاً في تحسين الهضم وزيادة التمثيل الغذائي، كما أنها تنظم مستويات السكر في الدم. بالإضافة إلى ذلك للقرفة خصائص مضادة للجراثيم والفطريات، وهذا يعني أنه يمكنك استخدامها كمضاد حيوي طبيعي.

4- القراص:

4

رغم أن نبات القراص غير معروف لدى الكثيرين وليس شائع الاستخدام، إلا أنه لا يقل كفاءة عن ما سبقه من أعشاب.

فهو ببساطة يحتوي على كميات عالية من فيتامينات «أ» على حد سواء وفيتامين  «C»، فهذه الفيتامينات ضرورية للبشرة ولعملية التمثيل الغذائي . كما أنه مفيد لجهاز المناعة إذا تم تناوله بانتظام، وبالطبع لا يمكننا إنكار دوره في تنقية الدم وإزالة جميع السموم والمواد الكيميائية المتراكمة في الجسم، جنباً إلى جنب مع حرق الدهون.

5- غوغول:

5

غوغول هو عبارة عن شجرة هندية الأصل، لها فوائد كثيرة، تخفف الكثير من الأمراض مثل آلام العضلات والمفاصل، وتخفض مستوى الكولسترول السيء في الدم، بالإضافة إلى ذلك يزيد مستويات هرمونات الغدة الدرقية.

وإذا تم تناول أعشاب غوغول بانتظام فسيساعد بشكل كبير في فقدان الوزن.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا