المحتوى الرئيسى

هل تعاني من التهابات وجروح في وجهك بعد حلاقة الذقن هذه الطريقة الآمنة ستحميك من هذه الآلام

تتحول أحياناً حلاقة الذقن إلى عملية غير مريحة ينتج عنها نمو الشعر أسفل الجلد، حيث يصعب حلاقته بعد ذلك، وجروح الوجه الناتجة عن استخدام الشفرة بطريقة غير مناسبة وغيرها من المشاكل.تعرّف معنا على أصول حلاقة الذقن بطريقة سليمة من خلال موقع About Style ومواقع أخرى.

- الخطوة الأولى

صورة رجل يستحمPixabayحلاقة الذقن تتطلب بعض التجهيزات البسيطة لتوفر لنفسك حلاقة مريحة، وأول خطوة يجب عليك اتباعها هو اختيار التوقيت المناسب للحلاقة والذي يفضل أن يكون بعد الاستحمام بمياة دافئة مباشرة، ويمكنك الاستعاضة عن ذلك بغسل وجهك بمياه غير باردة؛ لأن دفء حرارة الماء يساعد على تفتيح مسام الشعيرات.ولو كنت تمتلك ذقناً طويلة، يفضل أن تقوم بتقصيرها وتقليمها بالمقص قبل الشروع بالحلاقة بالشفرات.

- الخطوة الثانية

قطعة صابونPixabayتجنب استخدام قطع الصابون المتداولة في غسيل وجهك، لأنها تجفف الجلد وتغلق المسام، استعن بغسول للوجه بدلاً منها. ولا تنس وضع زيت ما قبل الحلاقة على ذقنك وتركه لمدة تتراوح بين دقيقتين و 3 دقائق قبل بدء الحلاقة. يغفل كثيرون عن أهمية استخدام زيت ما قبل الحلاقة، فهو يرطب بشرتك ويجهزها لعملية الحلاقة، كما أنه يجنبك المشاكل الاعتيادية لحلاقة الذقن مثل احمرار بعض المناطق والتهابها عقب الانتهاء.

- الخطوة الثالثة

رجل يضع كريم للحلاقةPixabayلا تغسل وجهك بعد وضع زيت ما قبل الحلاقة، وانتظر مرور 3 دقائق على الأكثر ثم ضع كريم الحلاقة المكون من الجلسرين، وابتعد عن استخدام الأنواع التي توجد فيها مادة المنثول، ووزعه على وجهك باستخدام فراشاة الحلاقة في حركة دائرية. واحرص على ألا تطول عملية الحلاقة منذ هذه اللحظة عن 5 دقائق حتى لا تفقد ذقنك رطوبتها وتجرح بشرتك عند ملامستها للشفرات.

- الخطوة الرابعة

ماكينة حلاقةPixabayستظل ماكينة الحلاقة ثلاثية الشفرات هي الأفضل، واحرص على استخدام شفرات حادة، وتبديلها عند كل مرة. اجذب جلد الذقن بيدك حتى يصير الجزء المراد حلاقته مشدوداً لكي لا تجرح وجهك ثم مرر الشفرات عكس اتجاه نمو الشعر، وكرر هذه الخطوة حتى تنتهي من إزالة الشعر بأكمله.

- الخطوة الخامسة

صنبور مياهPixabayاغسل وجهك بمياه باردة حتى تغلق مسام وجهك مرة أخرى، وضع كريم ما بعد الحلاقة الخالي من الكحول. واظب على هذه الخطوات حتى تتمكن من التمتع بمظهر متأنق بعد حلاقة ذقنك، بعيداً عن المشاكل التي تنتج عن الحلاقة بطريقة خاطئة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : كسرة

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق