المحتوى الرئيسى

هل سبق وأن استشعرت الفرق بين يوم 1 رمضان و 30 رمضان مفارقات طريفة وعجيبة تحدث كل عام

شهر رمضان من أهم شهور السنة بسبب الطقوس الاجتماعية الجميلة، والاجتماعات الأسرية، والمشاعر الرائعة التي تغمرنا في هذا الشهر، ومن المفارقات الطريفه أن بداية رمضان لاتشبه نهايته أبداً.5 أشياء تثبت لك الفرق الكبير بين أول شهر رمضان وآخر شهر رمضان:

1- السفرة تتحول من سفرة ملك مُرفّه إلى سفرة فقير زاهد

سفرة طعام Pixabayسفرة الإفطار في اليوم الأول هي السفرة الأكثر رفاهية، وتبدأ الأطباق بالتناقص مع مرور الأيام، حتى يتحول الفطور في اليوم الأخير ربما إلى حبة تمر واحدة وكأس ماء فقط، فلو كنت خبيراً رمضانياً ستتمكن من تحديد تاريخ اليوم من شكل السفرة.

2- غيبوبة جماعية بعد الإفطار في بداية الشهر، وحالة من النشاط في نهايته. ما السر ياترى؟

دب نائم Pixabayفي أول أيام من رمضان نُصاب بحالة نعاس شديدة، وكسل بعد تناول طعام الإفطار، ومن الممكن أن يدخل أفراد الأسرة بأكملهم في حالة سبات عميق، ومن الغريب أن الأغلبية في آخر أيام رمضان يتناولون طعام الإفطار في السوق، ويواصلون رحلة التسوق بنشاط.

3- آخر موعد لاستقبال الضيوف 15 رمضان

باب المنزل Pixabayالنصف الأول من رمضان فقط مخصص للزيارات العائلية، ودعوة الأصدقاء والمعارف، ومع قدوم النصف الثاني من رمضان تنقطع هذه العادة تدريجياً؛ لأن الناس يفقدون حماستهم وينشغلون بالتجهيز للعيد.

4- كل أفراد الأسرة يجيدون الطبخ أو يشرفون على ترتيب المائدة

دقيق ومعكرونة وبيض Pixabayفي أول الأيام يتسابق الجميع إلى المطبخ ويجلسون إلى جوار السفرة بلهفة في انتظار مدفع الإفطار، ومع نهاية رمضان تنتهي حالة الحماس تجاه الطعام، ويقل دخول الأشخاص إلى المطبخ حتى أن البعض قد يتناول بضع تمرات فقط.

5- هل يبقى أحد في المنزل مع نهاية شهر رمضان؟

غرفة معيشة Pixabayالشوارع أيضاً مؤشر ممتاز على تاريخ اليوم، في أول أيام رمضان ستشعر بغربة شديدة وأنت تمشي في الشوارع، وكأنك آخر رجل في العالم، ومع آخر الأيام لن تتمكن من مغادرة المنزل من شدة الازدحام المروري؛ لأن الجميع سيذهب للتسوق.لا بد وأنك لاحظت الفرق الكبير بين بداية الشهر ونهايته، ولا بد وأنك ستستمتع هذا العام بالتعليق على هذ المفارقات الطريفة بعد قراءة هذا المقال.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا