المحتوى الرئيسى

ملاعق تؤكل الهند من بلاد العجائب التفاصيل ستبهرك

المشكلات في العالم كثيرة من حولنا، ومن ضمنها مشكلة الاحتباس الحراري، وهي المشكلة البيئية الأبرز، ولكن برغم كل ذلك توجد أمور تحفز على التفاؤل وتدعو للعمل، ومنها اختراع هندي لملاعق تؤكل.لو قال لك أحد والديك: "كل الصحن والملعقة أيضاً"، كناية عن شدة جوعك الظاهرة من طريقة تناولك للطعام، فمقولتهما قد تحققت! إليك تفاصيل اختراع الملاعق التي تؤكل حسبما ذكر في موقع Business Insider.

اختراع ملاعق تؤكلBakey’sحفاظاً على البيئة من تأثير المخلفات البلاستيكية الخطيرة، صنعت شركة Bakeys الهندية ملاعق صديقة للبيئة وقابلة للأكل، وهي مصنوعة من الدقيق والأرز والذرة؛ وذلك للتخلص من مشكلة تحلل الملاعق والسكاكين البلاستيكية والتي تحتاج إلى 1000 عام لتحللها. قدمت شركة Bakeys كثيراً من الأسباب التي تحفز المتبرعين على دعمها، منها على سبيل المثال أن هذه الملاعق هي البديل الآمن بيئياً، حيث تستخدم 40 مليار آنية بلاستيكية في الولايات المتحدة فقط خلال عام واحد، فما هو المتوقع خلال الأعوام القادمة بالإضافة إلى الأضرار المترتبة عليها؟ أيضاً أن هذه الملاعق مصنوعة من الدقيق والأرز والذرة، وبطريقة تجلعها قابلة للتخزين الآمن بدون ضرر. ولديها أيضا خطط توسعية تشمل اختراع عيدان، وسكاكين، وأكواب، وصحون كلها مصنوعة بالطريقة ذاتها، الصديقة للبيئة وللمعدة أيضاً! ومن ضمن الأفكار التسويقية الجميلة لهذا المنتج البيئي، أن الشركة المصنعة جعلته بعدة نكهات، فتتوفر منه نكهات بالزنجبيل والقرنفل والثوم وغيرهـا. أقل كمية للشراء هي 50 معلقة، والسبب هو التغليف، حيث تحرّض الشركة على أن يكون التغليف بطريقة محافظة، بحيث يكون من ورق السولفان القابل للتحلل.

صورة ملاعق تؤكلBakeysحصلت الشركة عبر Kickstarter وهو أشهر موقع لتمويل المشاريع الصغيرة على تبرع بقيمة 278 ألف دولار أميركي، في حين كان أقصى طموحهم هو 20 ألف دولار. يؤمن الناس كثيراً بأهمية الحفاظ على البيئة، ولكننا نفتقد للمبادرات الذكية التي تساعدنا على ذلك، ولهذا حصلت هذه الشركة على الدعم غير المتوقع من المتابعين، فهو اختراع ذكي يستحق الدعم. هنا تقرير يوضح كارثة البلاستيك والمواد غير المتحللة واقتراحات لحل المشكلة، وبمناسبة حديثنا عن البيئة هل أنت صديق للبيئة أم عدو لها؟ جرّب هذا الاختبار.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا