المحتوى الرئيسى

البنك المركزي يشرح سبب انتشار ال 200 جنية المزيفة ويحذر المواطنين من السقوط في الفخ

تداول الكثير من النشطاء على الفيس بوك مؤخرا مشكلة انتشار نقود مصرية مزورة غزت الأسواق بالكامل وهذا ما أكدة البنك المركزي المصري حيث أكد أن هناك العديد من البلاغات التي تؤكد تعرض مجموعة كبيرة من المواطنين للخداع والنصب أثر عملية تزوير موسعه لم يتم تحديد مصدرها أو المتسبب بها حتى الأن ولكن تلك المشكله تفاقمت حتى أنها سببت صدامات مع المواطنون والعاملين في البنوك و مكاتب الصرافة حيث يصعب على المواطن كشفها إلا ان المؤسسات المصرفية تمتلك أجهزه حديثة تمكنها من معرفة النقود المزيفة من النقود السليمة .

وانتشر تداول تلك العملة في جميع الأسواق والمحلات التجارية بالاضافة إلى محطات الوقود والصيداليات بشكل كبير وسريع دون معرفة المتسببين أو المستفيدين وراء تزيف كل تلك الكمية من النقود .
الجدير بالذكر ان البنك المركزي أكد ان التزوير جاء بشكل متقن وعلى ورق بنكنوت اصلى تم سرقته من مخازن البنك المركزي إلا أن هناك اختلاف وحيد بين الورقة الاصلية والورقة المزورة .
وهو أن العلامة المائية في الورقةا لاصليه تكون باهته وتظهر بتعريض العملة للضوك إلا أن المزوره تكون مطبوعه باللون الاخضر وكل ما عليها هو ماده لامعه وتظهر في كلا الاحوال .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا