المحتوى الرئيسى

بالصور دجاجة تضع أصغر بيضة في العالم

قد تدخل دجاجة في بريطانيا سجل غينيس للأرقام القياسية، بعد أن وضعت ما يمكن اعتبارها أصغر بيضة دجاج في العالم، لا يتجاوز حجمها قطعة نقدية صغيرة.

كانت جورجيا كروشمان (22 عاماً) تجمع البيض من دجاجاتها البالغ عددهن 20 دجاجة، عندما اكتشفت البيضة الصغيرة، وحملتها إلى داخل المنزل، غير مصدقة أن هذه الكرة الصغيرة هي بيضة دجاجة حقيقية.



ولم يتجاوز قُطر البيضة 15.54 ميليمتراً، مما يجعلها الأصغر على الإطلاق في العالم، حيث أن البيضة السابقة التي تحمل الرقم القياسي يبلغ قطرها حوالي 180 ميليمتراً، بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

وتقول جورجيا التي تعيش مع والديها: "لا أعرف بعد ماذا سأفعل بهذه البيضة، وضعتها بعد العثور عليها في أنبوب صغير، وربما أصنع منها طبقاً صغيراً للغاية من البيض المقلي".



وعثرت جورجيا على البيضة يوم الجمعة الماضي، وكانت ملقاة على الأرض، لذلك لم تتمكن من تحديد الدجاجة التي وضعتها.

وكان مزارع أمريكي قد ادعى في عام 2011 أن دجاجته وضعت أصغر بيضة في العالم لا يتجاوز قطرها 2.1 سنتيمتر، لكن هذا الرقم تحطم بحوالي ميليمتر واحد من قبل دجاجة تدعى "موفين" في عام 2014، وفي العام الماضي انتقل الرقم القياسي إلى دجاجة في بريطانيا وضعت بيضة قطرها 1.8 سنتيمتر، إلا أن البيضة التي عثرت عليها جورجيا هي الأصغر حتى الآن.






لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا