المحتوى الرئيسى

الدولة الوحيدة التي لا يتغير فيها موعد الإفطار والسحور في شهر رمضان نهائيا

جميع المسلمون في جميبع أنحاء العالم يحتفلون هذه الأيام باستقبال شهر رمضان المبارك، ومع حلول هذا الشهر الكريم يهتم المسلمون في جميع أنحاء العالم بمعرفة الوقت الذي سيصومه المسلمون في جميع الدول، حيث توجد بعض الدول التي لا تتعدى فيها ساعات الصوم ثماني ساعات، وتوجد بعض الدول التي تتجاوز فيها ساعات الصوم 18 ساعة تقريبا، وكل هذا يخضع للعوامل الجغرافية والبعد والقرب عن خط الإستواء.

هذا وقد بينت الدراسات أن أستراليا هذا العام حققت أقل ساعات صوم، بينما حققت روسيا أكثر ساعات للصوم هذا العام، ولكن والملفت للنظر أنه توجد دولة واحدة فقط لا تتغير فيها ساعات الصوم والإفطار مطلقا، وهذه الدولة تصوم 12 ساعة وتفظر 12 ساعة ولا يتغير هذا الوقت أبدا.

وهذه الدولة هى (أوغنا) هذه الدولة الأفريقية التي تقع على خط الإستواء مباشرة ويتساوى فيها الليل والنهار طول العام، فتعتبر هذه الدولة هى الدولة الوحيدة على مستوى العالم كله التي لا يتغير فيها موعد الإفطار والسحور، وذلك بسبب تساوي الليل والنهار فيها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا