المحتوى الرئيسى

التصوير تحت الماء ليس مهمة سهلة أجمل صور يمكن أن تراها تحت الماء

براين سكيري مصور محترف، يعشق التصوير، قضى أكثر من 18 سنة يسافر من أجل التقاط صور لحساب ناشيونال جيوغرافيك. اخترنا من بينها هذه الصور تحت الماء والتي جاءت في موقع CNN وحساب المصور brianskerry.

دلافين تحت البحرBrian Skerry Photographyينفق براين سكيري الكثير من وقته وعمره تحت الماء وفي قوارب الصيد من أجل اللقطة المناسبة، لن تصدق ربما أنه خلال مساره الوظفي قضى 10 آلاف ساعة تحت الماء من أجل أن يتحفنا بكثير من الصور التي تبدو وكأن ريشة رسام أتقنت كل تقاصيلها وألوانها.

قرش في البحرBrian Skerry Photographyيقول براين سكيري رداً على سؤال لـ CNN، إن التقاط صور تحت الماء ليس سهلاً، كان كثيراً ما يهرب من أسماك القرش.لكم زن تتخيلوا المخاطر التي تعرض لها من أجل صور كثيرة التقطها لأسماك القرش يمكنكم مشاهدتها على حسابه على انستقرام وكذا موقعه Brian Skerry Photography.

فقمةBrian Skerry Photographyيتحدث أيضاً براين عن الساعات التي قضاها تحت الجليد، بالفعل ليس أمراً سهلاً، ويحتاج صبراً وإرادة قوية وشغفاً كهذا من أجل أن نبدع صوراً كهذه.

دولفين في البحرInstagram / brianskerryطبعاً كانت مفاجأة بالنسبة إلي أن براين لا يذهب للتصوير من أجل التصوير وفقط، وإنما من أجل توثيق سلوك التغذية لدى الحيوانات ومنها  الدلافين التي تحدث عنها في موقع Sport Diver. 

قرش في البحرBrian Skerry Photographyويحكي براين عن مخاطر التصوير وأشياء كثيرة تقع له مع سمك القرش، من بينها لحظة استخدامه طعماً من أجل تصوير سمك القرش الأبيض، حسبما جاء في موقع ناشيونال جيوغرافيك.

سلحفاة البحرInstagram / brianskerryبراين ليس مجرد مصور محترف، بل يقدّم محاضرات عن التصوير في كثير من الأماكن منها جامعة هارفارد، ونادي الصحافة الوطني في واشنطن، والجمعية الجغرافية الملكية في لندن.

غواص بين الطحالبInstagram / brianskerryيتحدث براين بصراحة عن الاختلاف والتغيرات التي طرأت على البيئة خلال 30 سنة من مسيرته في التصوير، أن شعباً مرجانية كثيرة اختفت بمرور الزمن، ويرى أنه من الضروري الحفاظ عليها.

فقمة بين الطحالبInstagram / brianskerryالنصيحة التي يقدّمها براين من أجل التقاط صور كهذه، هو الصبر، وفهم وتعلم سلوك الحيوان وانتظار الفرصة السانحة لذلك.

متجر المصور brianskerryInstagram / brianskerryللأدباء طقوسهم ومكانهم الذي يبدعون فيه، وللمصورين كذلك طقوس وأماكن تتحدث عنهم، ويبدعون من خلالها. أعشق التصوير، وعشقته أكثر بعد مشاهدتي هذه الصور.لعشاق التصوير، تذكروا نصيحة براين: "الصبر هو المقتاج لأخذ صور جيدة تحت الماء". 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا