المحتوى الرئيسى

لن تصدق أن هذا السجاد من قصاصات الورق

فن صناعة السجاد فن شرقي أصيل، ولكن تظل هناك بعض الاستثناءات، ومنها ما تفعله المصممة Lisa Nilson، حيث أبدعت نوعاً مختلفاً تماماً منه، سجاد ولكن من دون استخدام حرير أو قطن في نسجه!فلنشاهد ماذا تفعل وكيف تصنع هذه التحف الرائعة.

1- سجاد من الورق

سجاد من الورقLisa Nilssonباستخدام فن Quilling أو ما يسمى Paper filigree، وهو فن يقوم على استخدام قصاصات الورق الملفوفة أو الملتوية لخلق تصميمات زخرفية، تقوم ليزا بإبداع هذه القطع الرائعة، باستخدام هذا الفن القائم على قصاصات الورق ولصقها ببعض للحصول على أشكال ذلك السجاد والذي يشبه تماماً السجاد الشرقي المعروف.

2- حديقة

سجادة بعنوان حديقةLisa Nilssonهذا الفن ظهر في عصر النهضة، وفيه استخدمت قصاصات الورق الملتوية في تزيين أغلفة الكتب، حيث شاع هذا الفن، وتعلمته السيدات في أوروبا في القرن الثامن العشر، وانتقل بعدها للأميركيتين.ليزا أخذت هذا الفن القديم وذهبت به في اتجاه آخر، حيث قررت أن تصنع منه نماذج رائعة لسجاد مستوحى من ثقافات وحضارات الشرق.

3- سجادة حديقة أخرى

سجادة من وحي الحضارة اليابانيةLisa Nilsson نموذج الحديقة،  هو أحد نماذج السجاد الذي تقوم ليزا بتصميمه، وهي سجادة ورقية تقوم زخرفتها على الورود والأزهار، واستخدام ورق التوت الياباني في التصميم.

4- سجادة حمراء برسومات متعددة في الأطراف

سجادة حمراء اللونLisa Nilssonليزا قامت بمحاكاة نماذج السجاد الشرقي المتعارف عليه بوحداته وتركيبات ألوانه في أعمالها الفنية، وأطلقت على مشروعها اسم بساط.

5- اللون البني له أيضاً معجبين

سجادة بنية اللونLisa Nilssonمُنحت ليزا زمالة من المجلس الثقافي في ماساتشوستس، وتقام لها معارض فنية في كل أنحاء أميركا الشمالية، كما يعرض معرض Pavel Zoubok في نيويورك السجاد المميز التي تقوم بإبداعه.يمكنك عزيزي القارئ مشاهدة المزيد من سجاد ليزا الورقي على موقعها، كما يمكنك أيضاً مشاهدة ورق أبيض يتحول إلى أشكال حيوانات مجسمة رائعة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا