المحتوى الرئيسى

بالفيديو مسدسان مصنوعان بالكامل من حجر نيزك

كشفت شركة أمريكية عن زوج من المسدسات الفضائية مصنوعة بالكامل من قطعة نيزك جبعون الذي تحطم على الأرض منذ ما يقرب من 4.5 مليار سنة، واكتشف في ناميبيا عام 1830.

وكانت شركة "كابوت غانز" قد أعلنت في العام الماضي عن نيتها تصنيع مسدسين من النيزك، وقال مؤسس الشركة روب بيانتشين :"لم يتم تصنيع مثل هذا الشيء من قبل، وهذا ما يدفعني لتصنيع المسدسين من حجر النيزك".

وعلى مدى الأشهر الخمسة الماضية، عمل الخبراء في الشركة التي يصنفها الكثيرون على أنها "رولز رويس" شركات الأسلحة على قطع أكبر كتلة ممكنة من النيزك، وكان عملاً أصعب مما يعتقد الكثيرون، وكانت عملية تقطيع النيزك إلى قطعتين صعبة للغاية بحسب موقع أوديتي سنترال.

واستعان الخبراء بالأشعة السينية والنماذج ثلاثية الأبعاد وحزم الإلكترونات لإعادة تشكيل النيزك وتصنيع السلاحين، وجرى العمل بحرص شديد خوفاً من أن يتعرض الحجر للتفتيت.

ولم تكن عملية اختبار المسدسين بعد الانتهاء من عملية تصنيعهما سهلة أيضاً، لكن لحسن الحظ تم كل شيء بسلام، وجرت أول عملية إطلاق بنجاح. وعرضت الشركة المسدسين للبيع بسعر خيالي وصل إلى 4.5 مليون دولار، مما يجعلهما الأغلى في التاريخ.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا