المحتوى الرئيسى

6 خطوات صحية تزيد من كفاءة المناعة في محاربة الأمراض الخطيرة

مما لاشك فيه أن الجهاز المناعى لجسم الإنسان بمثابة الحصن المنيع والصلب الذي يمنع مسببات المرض ويحمينا من أذاها، فالجسم البشري بيئة مثالية للكثير من الجراثيم التي تؤدي إلى انتشار الأمراض والفيروسات لا سيما في فصل الشتاء، ما يعطيها الفرصة لمهاجمته حين يضعف هذا الجهاز.

وفى هذا السياق أشار الدكتور خالد يوسف، أخصائي التغذية العلاجية، إلى أن هناك بعض الطرق الصحية التي تلعب دورا في في دعم وتعزيز كفاءة جهاز المناعة، وحماية الإنسان من الإصابة بالأمراض الخطيرة، ومنها..

الحرص على تناول كميات مناسبة من مضادات الأكسدة والموجودة في الشاى الأخضر والتوت والفراولة والتفاح.

لاشك أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم ويومى، تلعب دورا كبيرا في تعزيز كفاءة الجهاز المناعى، لذلك ليس بالضرورة أن تكون رياضة عنيفة بل يمكن الاكتفاء بالمشى من نصف ساعة إلى ساعة يوميا، ويفضل أن يكون المشى في مكان مفتوح للحصول على نتائج أفضل.

الإكثار من تناول الأغذية الغنية باحتوائها على حمض الفوليك، والموجودة في السبانخ والألبان الفواكه حيث تساهم في إنتاج عدد أكبر من كريات الدم البيضاء والضرورية لتعزيز المناعة وتقويتها ضد الإصابات البكتيرية والفيروسية.

الحرص على تناول الشاي الأخضر بانتظام، حيث يساهم في تحفيز الجهاز المناعى للجسم ويساعد الجسم على تكوين المزيد من كرات الدم البيضاء، كما أنه يحتوى على قدر كبير من مضادات الأكسدة، بما يزيد من قدرته على مواجهة الأمراض.

الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالبروتينات، والموجودة في البيض والأسماك واللحمة المشفاة، حيث أشار الباحثون أن الأشخاص الذين لا يتناولون كميات كبيرة من البروتينات لا ترتفع مستويات كرات الدم البيضاء لديهم.

الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء بما لا يقل عن لترين ونصف إلى ثلاثة لترات من الماء يوميا.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق