المحتوى الرئيسى

4 استخدامات مذهلة لقشر الليمون اكتشفيها


تقوم الكثيرات بالاستغناء عن قشر الليمون ووضعه في سلة القمامة مما يجعلهن غير مستفدات من فوائده واستخداماته العديدة.. لذا تقدم صافى النجار، خبيرة التدبير المنزلى استخدامات عديدة لقشر الليمون والتي يمكنك الاستعانة بها لتغير نظام حياتك.

التخسيس
يمكنك الاستفادة من قشر الليمون في التخسيس وحرق الدهون وذلك من خلال وضعه مع الأعشاب التي تزيد من نسبة حرق الجسم للدهون مثل القرفة، الزنجبيل والشاى الأخضر واجعليهم يصلوا إلى درجة الغليان ثم يصفى الخليط ويتناول كوب منه قبل الطعام بربع ساعة.

التنظيف والتلميع
بعد عصر الليمون على الطعام يمكنك الاستفادة بقشره من خلال وضعه في سائل تنظيف الصحون والذي يساعدك على إزالة الدهون والحصول على رائحة عطرة ونظافة اكيدة أو يمكنك بعد تنظيف صنبور المياه تلميعه بواسطه قشر الليمون والذي يعطى لمعان وبريق للاستنلس أيضا يمكنك دعك به حوض المطبخ الاستنلس.

طرد الذباب
يمكنك وضع قشر الليمون ورشه ببيكربونات الصوديوم والتي تساعد في تجمع الذباب وموته وبذلك تكونى تخلصتى من مشكلة كبيرة ومزعجة بدون أن تتاثر صحتك أو صحة أفراد اسرتك.

التخلص من الروائح الكريهة
يعتبر الليمون من المواد الطبيعية التي تساعدك في التخلص من أي رائحة كريهة كل ما عليكى هو وضع قشر الليمون في اناء ماء واتركيه يغلى على النار ثم عطرى به منزلك.. ويمكنك أيضا فرك قشر الليمون على اليدين للتخلص من رائحة الزفارة أو رائحة الثوم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا