المحتوى الرئيسى

4 طرق ذهبية تمنحك ذاكرة حديدية وتخلصك من النسيان

لاشك أن النسيان أصبح شبحا مزعجا ومؤرقا في هذا العصر، حيث يسرق من عقول الناس المعلومات وبيانات الحياة، الأمر الذي يؤثر بشكل سلبي في الحياة اليومية لكثير من الأشخاص، حيث ينعكس بشكل واضح على سلوك الأفراد في مواقفهم الانفعالية والغاضبة.

وفى هذا السياق أشار الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية العلاجية، إلى أنه يمكن الاعتماد على بعذ الطرق والإرشادات الذهبية والتي تساهم في منح الإنسان ذاكرة قوية ولا يعرف النسيان طريقه.. من خلال اتباع الآتى:-

الحرص على تناول الوجبات التي تحتوي على نسب عالية من الحديد، مثل اللحم الأحمر الخالي من الدهون والبقوليات الجافة المطبوخة والبازلاء والخضراوات الورقية الخضراء الداكنة كالسبانخ والملفوف، والمشمش المجفف.

الحرص على عدم إهمال تناول الأسماك كالسردين والتونة والماكريل، حيث إنها أطعمة غنية بالأوميجا 3، والتي تعمل على تقوية نشاط المخ وخلاياه.

الحرص على الطهي في الأواني المصنوعة من الحديد، حيث تؤثر نسبة الحديد في هذه الأواني على الأكل، وبالتالي ترفع نسبته في الوجبة.

تناول عصير البرتقال الطازج مع الوجبات الغنية بالحديد، حيث يساعد فيتامين "C"، الموجود بالبرتقال على امتصاص الحديد بقوة أكبر.

أوضح" يوسف": إن الحديد يساعد على نقل الأكسجين إلى الخلايا، وخاصة خلايا المخ فعندما ينخفض مستوى الحديد تكون الخلايا في حاجة للأكسجين، الأمر الذي يؤدي إلى الإحساس بالتعب وفقدان الذاكرة وضعف التركيز وقلة الحماس وضعف الانتباه وانخفاض مستوى الإنجاز في العمل، لذلك يجب الحرص على تناول الأطعمة الغنية بالحديد.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا