المحتوى الرئيسى

هذه هى الأجهزة التى يجب أن تبعد عنهم الراوتر تماماً حتى لا تضعف او تقطع عنك أشارة الواى فاى والأنترنت

هذه هى الأجهزة التى يجب أن تبعد عنهم الراوتر تماماً حتى لا تضعف او تقطع عنك أشارة الواى فاى والأنترنت ! ، لا يوجد أحد الأن لا يستخدم الأنترنت على مدار يومه سواء فى العمل و الدراسة وإيضاً فى الأجازات ، فهو أصبح وسيلة ضرورية فى حياتنا اليومية ، والكثير منا أصبح الأنترنت بالنسبة له حياة أخرى يتعايش معها ، فمنهم من يستخدم الأنترنت Internet فى التعلم والتثقيف وتعلم اللغات ، ومنهم من يستخدم الأنترنت فى عمل يدر عليه دخلاً يعيش منه ، ومنهم من يستخدم الأنترنت فى الترفيه كالدردشة واللعب وما إلى غير ذلك .

وأصبح الأنترنت الأن غير مرتبط بأجهزة الكمبيوتر أو اللاب توب فقط ، ولكن أصبح متاح فى الهواتف الذكية Smart phones والتابلت tablet والايباد iPad ، ومع رخص الهواتف الذكية ذات المواصفات المتواضعة ، أصبح الأنترنت فى كل منزل سواء بأستخدام الأنترنت المنزلى عن طريق أستخدام الراوتر Router والواى فاى WIFI أو بأستخدام الـ 3G عن طريق بطاقة الخط أو Sime Card .

واصبح الأنترنت من ضروريات الحياة بالنسبة للعالم أجمع ، ولكن مع كثرة أستخدامه ودخوله فى شتى مجالات الحياة ، وجميع المصالح الحكومية والخاصة ، أصبح الكثير من المستخدمين يعانون من بطىء الأنترنت ، ويتجه النظر دائماً للنظر إلى راوتر الإنترنت فهى جزء من سبب بطئ الأنترنت ، حيث الكثير من المستخدمين لا يحصلون على سرعة الإنترنت كاملة ، حيث توجد عدة أسباب تؤدى لضعف إشارة الواى فاى WIFI فى المنزل .

الراوترالراوتر

الراوتر

حيث أثبتت بعض الدراسات أن بعض الأجهزة المنزلية تتسبب فى بطىء الإنترنت وضعف إشارات الواى فاى الصادرة من الراوتر ، حيث أنها تعيق إشارات الوصول للأجهزة المستقبلة لأشارة الواى فاى ، ومن بين هذه الأجهزة المنزلية هى .

الهواتف الذكية

معظم الأشخاص يضعون هواتفهم الذكية بجانب الراوتر ، ولا يعرفون أن الهاتف الذى يتواجد قرب الراوتر يتسبب فى ضعف إشارة الواى فاى ، حيث أن الهاتف يطلق إشارات تتعارض مع إشارات الواى فاى ما يسبب فى بطىء الإنترنت .

المايكروويف

فرن الميكروويف هو أحد الأجهزة المنزلية التى تستعمل للطهى أو لتسخين الطعام ، والذى يطلق إشارات وذبذبات تعيق وصول اشارة الواى فاى ، لذا يجب ان تضع الراوتر بعيداً عن المايكروويف ، ويجب إلا يتواجد المايكروويف بقرب الهاتف أو الكمبيوتر فى مكان واحد .

المصابيح

حيث كثرة استخدام المصابيح فى المنزل ، تسبب ضعف فى إشارة الراوتر وأن المنزل الذى يوجد فيه أضواء كثيرة ، أولمبات فلوريسنت تؤثر بشكل كبير على ضعف إشارة الأنترنت .

المرآة

تؤثر المرآة بشكل ملحوظ على إشارة الواى فاى ، لأنها تعكس إشارات الواى فاى الخارجة من الراوتر بشكل تلقائى ، لا تتعجبوا فأنها الحقيقة .

حوض السمك

إذا كان فى المنزل أحواض السمك ، فإن هذا يُضعف من جودة الإشارة اللاسلكية بشكل كبير ، خصوصاً إذا كان كم الماء الموجود فى الحوض كثير .

البلوتوث

يؤثر البلوتوث سلباً على أداء الإنترنت ، وكلما كان الهاتف الذى يوجد به خاصية البلوتوث قديم ، كلما أثر ذلك على الراوتر والأشارات الخارجة منه بشكل أكبر .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا