المحتوى الرئيسى

حيوانات غريبة ربما لم تشاهدها من قبل

آلاف الكائنات الحية تعيش معنا على هذا الكوكب؛ منها حيوانات اعتدنا رؤيتها ونعرفها، ومنها حيوانات غريبة لا نعرف عنها الكثير، منها ماهو صغير الحجم يقترب من حجم «عقلة الأصبع» ومنها حيوانات غريبة بحجم عربة كبيرة، ونرصد هنا بعض هذه الكائنات الغريبة التي ربما لم ترَ مثلها من قبل.

1- Pink Fairy Armadillo

مصدر الصورة : wikimedia.org

مصدر الصورة : wikimedia.org

هذا الكائن الوردي من الفصيلة المدرعة، يبلغ طوله من 3.5 إلى 4.5 بوصة فقط بدون الذيل، وُجد في السهول الرملية الدافئة في الأرجنتين، ويعيش هذا النوع الماهر في الحفر في جحور جافة بالقرب من مصدر غذائه، وهو النمل، وهو كائن ليلي يتغذى بالليل ويختبئ في جحره طوال النهار، هذا «الأرماديلو» بارع جداً في الحفر والاختفاء في ثوانٍ معدودة داخل جحره إذا استشعر الخطر.

2- The Babirusa

مصدر الصورة :oregonzoo.org

مصدر الصورة :oregonzoo.org

وهو يعني Hog-deer أو خنزير الغزلان، وهو نوع من فصيلة الخنازير، يوجد هذا النوع في الجزر الأندونسية سولا، وسولاويسي، وتوجيان، يتميز بأنيابه الكبيرة التي يفقد معظمها في صراعاته، وإذا لم يفعل ذلك فربما تظل تنمو حتى تخترق رأسه.

3- The Dhole

مصدر الصورة :imgur.com

مصدر الصورة :imgur.com

وهو أحد الحيوانات التي تعيش في جنوب شرق آسيا، وهو حيوان اجتماعي يعيش في عشائر كبيرة، ويقوم بمهاجمة فرائسه في مجموعات صغيرة، يتغذى على الحيوانات من ذوات الحوافر متوسطة الحجم، له نفس طويل في المطاردة ولا ييأس حتى تقع الفريسة المطلوبة، يخاف البشر إلا أنه يمتلك الشجاعة لمهاجمة الحيوانات الكبيرة مثل الجاموس الوحشي والخنازير البرية وحتى النمور.

4- The Fossa

مصدر الصورة :imgur.com

مصدر الصورة :imgur.com

أحد الثدييات شبيهة بالقطة، من أكلة اللحوم، تعيش في جزيرة مدغشقر، تتمتع بمخالب قوية قابلة للطي ومفاصل مرنة تتيح لها تسلق الأشجار والقفز من إحداها إلى الأخرى.

5- Tufted Deer

مصدر الصورة : photos.zoochat.com

مصدر الصورة : photos.zoochat.com

هو أحد أنواع الغزلان، يتميز بخصلات من الشعر الأسود على جبهته، وهو حيوان خجول يعيش منفرداً أو مع شبيه له فقط، ويتميز الذكر منه بهذا الناب، وهو قريب من نوع Muntjack، ولكن عنقه أطول من الذي يوجد في الصين شمال شرق مينامار، وعلى الرغم من أن الغزلان تعاني عملياً من الصيد، إلا أن هذا النوع يعيش في أمان؛ نظراً لوجوده في الغابات الجبلية على ارتفاع 4500 متر فوق سطح البحر، وربما هذا ما يعيق دراسته بشكل أفضل.. وشوهد بعض من هذا الحيوان مؤخراً في أفغانستان.

6- The Maned Wolf

مصدر الصورة :imgur.com

مصدر الصورة :imgur.com

الذئب ذو العرف، هو أحد الأنواع التي لا تستطيع أن تقول إنها ذئب أو ثعلب، هو نوع فريد من Chrysocyon بمعنى الكلب الذهبي، عُثر عليه في مناطق الأشجار والمراعي الموجودة في جنوب شرق البرازيل وفي الأراجواي، وشمال الأرجنتين، وبعض المناطق في بوليفيا.

7- Dumbo Octopuses

مصدر الصورة :boredpanda.com

مصدر الصورة :boredpanda.com

وهو اسم دلع لأحد أنواع الأخطبوط Grimpoteuthis، يعيش في أعماق البحار، وقد اكتسب هذا الاسم لأن زعنفته كبيرة تشبه الآذان البارزة، مثل الفيل «دامبو فيل» والت ديزني الشهير، يبلغ متوسط عمر هذه الأنواع التي تتميز بألوانها أو زعنفتها الشبيهة بالأذن، من 5 إلى 6 سنوات، وهي تأكل كميات صغيرة جداً من القشريات والرخويات أو الديدان.

8- Irrawaddy Dolphin

مصدر الصورة :wwf.org.ph

مصدر الصورة :wwf.org.ph

هو أحد أنواع الدلافين التي وجدت قرب سواحل البحر ومصبات الأنهار في أجزاء من خليج البنغال وجنوب شرق آسيا، ويعدّ هذا الدولفين أكثر شبهاً بالحوت القاتل، وله رأس مستديرة ومنقار صغير يجعله مختلفاً عن باقي الأنواع، يترواح وزنها من 90 كلج إلى 200 كلج، ويبلغ طولها حوالي 2.3 م للدولفين كامل النمو.

9- Dugong

مصدر الصورة :momtastic.com

مصدر الصورة :momtastic.com

وهو كائن فريد يعدّ ابن عم خروف البحر، ويرتبط أيضاً بالفيل، لديه ذيل منقسم مثل الحيتان، يساعده على الجلوس عليه وجعل رأسه فوق الماء، وهو معرض بشدة للانقراض بسبب خطر الصيادين الذين يتبارون على صيده من أجل زيته ولحمه وجلده وعظامه، ويأكل هذا الكائن الأعشاب البحرية، ويعتقد أن المياه الشمالية لأستراليا بين خليج القرش وخليج مورتون تكون معقل الأطوم المعاصر.

سبحان الله…



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا