المحتوى الرئيسى

ماذا تعني الأرقام الصغيرة في الجزء السفلي من الزجاجات البلاستيكية

عندما تنظر في الجزء السفلي من الزجاجات أو الحاويات البلاستيكية أو غيرها من المنتجات البلاستيكية التي تقوم بشرائها، سوف تجد رقم صغير داخل مثلث. لكن هل تساءلت يوماً ما عن معنى هذا الرقم؟ أو إلى ماذا يشير؟ وهل يُفيدنا حقاً معرفة معنى هذا الرقم؟

الأرقام الصغيرة على الزجاجات البلاستيكية

ماذا تعني الأرقام الصغيرة في الجزء السفلي من الزجاجات البلاستيكية ؟

يشير هذا الرقم إلى نوع البلاستيك الذي تم صناعة الحاويات منه، وما هو مدى سلامة هذا النوع من البلاستيك. على الرغم من أن زجاجة المياه لا يمكنها أن تقتلك بشكل حرفي، إلا أنه بسبب إعادة تدويرها، ربما تبتلع بعض من جزيئات البلاستيك الصغيرة. ومن الجدير بالذكر أن رمز المثلث يشير إلى أن هذه الزجاجة قابلة لإعادة التدوير، ومعظم زجاجات المياه يتم إعادة تدويرها.

الأرقام الصغيرة على الزجاجات البلاستيكية

وفقاً لما جاء في موقع ساينس دمب، فإنه من المهم جداً معرفة تلك الأرقام التي تتواجد بداخل المثلث في الجزء السفلي من العبوات البلاستيكية. وأضاف الموقع، بأن تصنيف البلاستيك يكون من رقم 1 إلى 7، وإن الأرقام (1، 2، 4، 5) هي آمنة، وتشير إلى أن بلاستيك الزجاجة لا يشكل خطر على حياة الإنسان، أما الأرقام (3، 6، 7) فإنها تشير إلى أن هذا البلاستيك يحتوي على مكونات ضارة وسامة.

الأرقام الصغيرة على الزجاجات البلاستيكية

على سبيل المثال فإن الرقم “3” يشير إلى مادة بولي فينيل كلوريد “PVC”، ومن الواضح بأن هذا النوع من البلاستيك لا يُستخدم في حاويات المواد الغذائية أو المشروبات، أما الرقم “6” فإنه يشير إلى مادة بوليسترين، وللأسف فإنه لا يزال يتم استخدامها لتخزين المواد الغذائية والمشروبات وغيرها.

 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا