المحتوى الرئيسى

هل تعلم لماذا نهى رسول الله عن الاكل والشرب واقفا

ما من شيئ نهانا عنه رسولنا الكريم والله عز وجل إلا وكان مضرا لنا وما من شيئ أمرنا به ديننا الحنيف إلا وكانة من مصلحتنا وجميع الإكتشافات والأبحاث العلمية تؤكد لنا دلائل هذا ومن الأشياء التي أمرنا بها رسولنا الكريم في أحد أحاديثه الشريفه ما عنه _صلى الله عليه وسلم_عدم الشرب واقفا وعندما ساله احد الصحابه عن الأكل واقفا قال اضر واشر.

قد قالت الأبحاث الطبية الحديثة أن من أخطر العادات الصحية على المعده والجهاز الهضمي هي عادة الأكل والشرب واقفا وفسروا ذلك أن الإنسان وهو واقف تكون جميع أعصابه متوترة مما يؤدي إلى توتر الجهاز الهضمي اثناء نزول الطعام وقد أكتشف الأطباء أن عدد كبير من حالات قرح المعدة تكون بالمناطق التي يتم نزول الطعام أو الشراب إليها اثناء تناولهم واقفا وذلك لانه عند تناول الطعام أو الشراب واقفا.

فإنه يتجه مباشرة وبدفعه قوية إلى قاع المعدة مما يسبب تعسر الهضم وأيضا قرح المعدة على المدى البعيد ولكن عند تناوله اثناء الجلوس فإن هذا الوضع يكون أكثر هدوئا وراحة للمعده كما أن الطعام يهبط إلى جدران المعدة بهدوء مما يعطي شعورا بالراحة عند تناول الطعام جالسا ولذلك فقد نصحنا رسولنا الكريم بالجلوس عند تناول الطعام أو الشراب لأنه أفضل وأصح لجسم الإنسان.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا