المحتوى الرئيسى

بالصور 10 أفكار مبتكرة لترتيب مطبخك

مصدر الصورة :

يمكنك تخصيص ركن لأدوات التنظيف الخاصة بمطبخك تحت الحوض، ولكن عليكِ بتنظيمها جيدًا داخل سلال، حتى يكون الوصول إلى ما تحتاجينه بسهولة.

مصدر الصورة :

استخدام السلال لتنظيم وترتيب المكونات المختلفة داخل مطبخك يسهل عليك الكثير لإيجاد ما تحتاجينه بسهولة.

مصدر الصورة :

خصصي رفًا لأغطية الأواني والحلل المختلفة، حيث لا تسمح بتخزين أمثل للحلل والأواني داخل دواليب المطبخ وتأخذ مساحة أكبر من المعتاد.

مصدر الصورة :

يمكنك تعليق الطاسات بدلًا من وضعها داخل دواليب المطبخ، وبالطبع تشغل مساحة كبيرة بسبب وجود يد طويلة في جميع الطاسات.

أيضًا، يمكنك تعليق المغارف المستخدمة يوميًا على الحائط بالقرب من يديك، بدلًا من شغل مساحة داخل الأدراج.

أكياس البقوليات والمكرونة والدقيق وغيرها من مستلزمات الطهي تمثل كارثة في تنظيمها داخل المطبخ، لذا عليكِ باستخدام البرطمانات في تخزين هذه المستلزمات، ويمكنك وضعها على أرفف أو داخل دولاب مخصص من دواليب المطبخ، واحرصي دائما على تنظيم البرطمانات بشكل يسمح لك بمعرفة مكوناتها بسهولة.

هذا المكان الكارثي، لا يستمر تنظيمه أكثر من يوم!

لذا فإن الحل الأمثل لتنظيم وترتيب درج الملاعق هو تقسيمه، ضعي فواصل خشبية بين كل نوع من الأدوات وستدهشك النتيجة النهائية.

 

استخدمي رفوف خارجية لوضع التوابل بدلًا من وضعها على طاولة المطبخ، وهذا يوفر الكثير من المساحة بالإضافة إلى سهولة الوصول إليها.

مصدر الصورة :

وللاستغلال الأمثل للمساحات، يمكنك استخدام الضلفة الداخلية من دواليب المطبخ، في تعليق أدوات القياس وبعض الأدوات غير المستخدمة بشكل يومي داخل مطبخك.

مصدر الصورة :

تعاني كثيرات منا من صغر مساحة المطبخ وعدم القدرة على تخزين كامل أدواتها بشكل عملي، يسمح لها بالتحرك بحرية داخل المطبخ دون الشعور بالضيق، إليكِ عزيزتي بعض الأفكار المبتكرة لتخزين وترتيب أدوات الطهي المستخدمة باستمرار، التي تشغل مساحة كبيرة من مطبخك.

اجمعي كل الحاويات البلاستيكية المستخدمة في المطبخ في مكان واحد، وقسميها حسب نوعها على الأدراج، حتى يسهل الوصول إليها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : ديكور

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا