المحتوى الرئيسى

للرياضيين 5 وصفات فطور شهية وعالية البروتين لبدء يومك بنشاط وقوة

تناول وجبة فطور صحية يعطي الجسم الطاقة التي يحتاجها خلال اليوم، ويجب أن تحتوي وجبة الفطور على نسبة بروتين عالية لتعطي جسمك الطاقة وتغذي عضلاتك وتساعد على حرق الدهون وتجعلك تشعر بالارتياح أكثر من تناول وجبة منخفضة بروتين، وجدنا هذه الوصفات الشهية على موقع BuzzFeed.

- بروتين بان كيك بجبن القريش

بان كيك بروتينSpoon Universityالمقادير:- ثلث كوب من جبنة القريش قليلة الدسم.- 3 أرباع كوب من الشوفان.- ربع كوب من الحليب.- نصف ملعقة صغيرة من الفانيلا.- ملعقة صغيرة بيكربونات الصوديوم.- نصف ملعقة صغيرة قرفة.- نصف كوب من بياض البيض.- نصف موزة.التحضير:- نخلط جميع المكونات ثم نسخن مقلاة متوسطة الحجم مدهونة بالزبدة أو برذاذ الزبدة ونسكب جزءاً كافياً من مزيج الخليط وندعه يطهو على كل جهة مدة دقيقتين، ونعيد تكرار  عملية سكب الخليط في المقلاة حتى يصبح لدينا عدد من البان كيك.تحتوي هذه الوجبة على 27 جراماً من البروتين.

- توست الأفوكادو بالبيض

افوكادو بالبيضSpoon Universityالمقادير:- بيضتان.- قطعة من الأفوكادو.- قطعة أو 2 من خبز التوست.- ملح.- فلفل.التحضير:نحمص قطعة التوست، ونقلي البيض حتى ينضج في مقلاة صغيرة الحجم ونهرس الأفوكادو ونضعه فوق قطعة التوست ومن ثم نضع فوقه البيض.تحتوي هذه الوجبة على 12 جراماً من البروتين على الأقل.

- التوت الأسود باللبنة

توت باللبنSpoon Universityالمقادير:- 200 جرام من التوت الأسود.- ملعقة كبيرة من المريمية.- ملعقة صغيرة مُحلٍّ أو سكر الفواكه أو عسل.- ملعقة كبيرة ماء.- كوب من اللبنة أو اللبن اليوناني.- ملعقة كبيرة من الجرانولا أو يمكن استخدام حبوب الإفطار.- قطع فواكه طازجة.التحضير:- نضع التوت الأسود في الخلاط مع الماء، ونضيف إليه المحلي والميرمية ونخلط.- نترك الخليط في الثلاجة مدة 4 إلى 6 ساعات.- نضع اللبنة في وعاء صغير.- نسكب خليط التوت الأسود فوق اللبن ونضع الفواكه الطازجة فوقها.تحتوي هذه الوجبة على 26 جراماً من البروتين على الأقل.

- كوكيز الشوفان بالموز

كوكيز الشوفان بالموزSpoon Universityالمقادير:- 2 كوب من الشوفان.- ربع ملعقة صغيرة من الملح.- 2 ملعقة صغيرة من القرفة.- كوب من زبدة الفول السوداني.- 2 قطعة من الموز.- ربع كوب من العسل.التحضير:- نخلط جميع المكونات.- نضع ملعقة من المكونات في وعاء خاص بالخبز مدهون بالزبدة أو مغطى بورق الزبدة.- نسخن الفرن إلى درجة حرارة 180 درجة مئوية.- نخبز لمدة 15 دقيقة.تحتوي هذه الوجبة على 57 جراماً من البروتين على الأقل.

- بروتين آيس كريم 

آيس كريم شوكولاتةTasteSpottingالمقادير:- ملعقة كبيرة من زبدة اللوز.- سكوب بودرة البروتين بالشوكولاتة.- ربع كوب من الحليب.- ربع كوب من الماء.التحضير:- نخلط المقادير في الخلاط، ونضعها في وعاء صغير الحجم ونتركه في الثلاجة مدة 6 ساعات.تحتوي هذه الوجبة على 16 جراماً من البروتين على الأقل وتختلف حسب نوع بودرة البروتين المستخدمة.أخبرنا برأيك في هذه الوصفات بعد تجربتك لها، وإذا كنت تبحث عن وصفات صحية أخرى يمكنك تعلم صنع ترياكي السلمون اللذيذ.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا