المحتوى الرئيسى

8 أماكن مذهلة في السعودية ولكنها مجهولة نكشفها لك هنا بالصور

كثير من السعوديين يسافرون أوقات الإجازات إلى أوروبا وآسيا للاستمتاع بالمناظر الخلابة والشواطئ الساحرة، ولا يعلمون أن هناك أماكن في السعودية مثل: النماص وغيرها تغنيهم عن السفر إلى الخارج، فهي تتمتع بطبيعة مذهلة إلى درجة الدهشة. والوصول إليها لم يعد بالأمر الصعب على الإطلاق، خصوصاً مع توفر محطات الاستراحة والفنادق على المسارات المؤدية بين المدن، بالإضافة إلى سهولة التنقل مع خدمات السيارات المتوفرة من خلال تطبيقات الهواتف الذكية، مثل تطبيق أوبر للسيارات.وإليك 8 أماكن في السعودية تحبس الأنفاس حقاً:

1- محافظة النماص جنوب السعودية

النماصTwitter / googoo207تقع النماص على سلسلة جبال السروات، وتمتاز بالطبيعة الخضراء وبكثافة الغطاء النباتي، واعتدال المناخ صيفاً.

2- جزيرة فرسان

جزيرة فرسانTwitter / farasan9تعتبر من أجمل المناطق البحرية في السعودية، وتقع في أرخبيل تابع لمنطقة جازان جنوب غرب السعودية، تتميز بأجواء معتدلة صيفاً وشتاء. وقد يكون سبب قلة دراية كثيرين بجمال جازان بعدها عنهم، إذ إن السعودية تتميز بمساحتها الشاسعة. ولكن البعد لم يعد عائقاً على الإطلاق، فالتخطيط المسبق، والوقوف عند مدن أخرى في الطريق لاستكشافها أيضاً، وحتى المبيت فيها، سيزيد من متعة السفر. كما أن الاستفادة من وسائل النقل الجديدة، مثل تطبيق أوبر للسيارات، سيجعل من الترحال أقل تعباً وأكثر متعة.

3- قرية الديسة في تبوك

قرية الديسةالمرسالقرية الديسة عبارة عن مضيق جبلي يقع جنوب غرب مدينة تبوك، وتقع تحديداً بين جبال قراقر، تتميز أيضاً بالجو المعتدل في الصيف والشتاء، وتكثر فيها زراعة الفواكه.

4- الواجهة البحرية في الدمام

كورنيش الواجهة البحريةTwitter / SalehAlhamziيذكرني كورنيش الدمام أو ما يعرف بالواجهة البحرية بجزر هاواي في أميركا من ناحية الطبيعة والهدوء. وهذا الكورنيش ليس هو ما يميز الدمام فقط، فتكثر فيها الوجهات الترفيهية. وصار التنقل داخل مدينة الدمام لاستكشافها بالكامل للزائرين سهلاً بعد وصول سيارات أوبر إليها.

5- جبال فيفا جنوب السعودية شرق منطقة جازان

جبال فيفاTwitter / nadyah1436ونعود إلى جمال جازان، ولكن هذه المرة مع مرتفعاتها الأخّاذة. إن كنت من محبي التسلق، فجبال فيفا هي المكان الأنسب لك، فكما وصفها الرحالة البريطاني جون فيلبي، فهي تصلح ميداناً لهواة التسلق، تتميز فيفا بشدة انحداراتها في كل الاتجاهات، وكثرة منعطفاتها.

6- شاطئ مدينة حقل في تبوك

شاطئ مدينة حقل في تبوكTwitter / HayatHaqlتعتبر محافظة حقل حالياً أهم المراكز السياحية في منطقة تبوك، وأنشئ مؤخراً العديد من الشاليهات على الشواطئ والمنتجعات.

7- رجال ألمع في الجهة الغربية من منطقة عسير

رجال ألمعTwitter / DALYAYOYOيتميز مناخ رجال ألمع بشدة الحرارة صيفاً، لكنها معتدلة شتاء، لذلك ينصح بزيارتها في فصل الشتاء والاستمتاع بالفعاليات والمعارض الفنية المعمارية والمتاحف الأثرية التي يقيمها أبناء المحافظة.

 8- حافة العالم في الرياض

حافة العالمTwitter / 250k_goalوإن كنت من سكان الرياض مثلاً أو المدن المجاورة لها، ومللت من روتينك، ولكن ليس لديك وقت للسفر إلى مدينة أخرى، ولا رغبة لك في القيادة، اطلب سيارة أوبر لتوصلك إلى حافة العالم. نعم، نعم، المكان اسمه حافة العالم! فهو مكان صخري بهي في الرياض، بإمكانك المشي فيه أو تسلق جباله، وعند الوصول إلى أعلى القمة، سترى مجموعة من الأنهار التي تمتد بشكل ملتوٍ إلى الأفق في منظر خيالي. الجدير بالذكر، أن هذا المكان يتألف من منحدر صخري يطل على واد واسع يمتد إلى اللا نهاية لذلك سمي بحافة العالم.إن كنت تعرف أماكن أخرى في السعودية تستحق الزيارة شاركنا في التعليقات.شاهد أيضاً: بين جبالها الشاهقة وطبيعتها الخلابة. 5 أماكن سياحية لإجازة لا تنسى في منطقة الباحة


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا