المحتوى الرئيسى

7 طرق بسيطة تخلصك من الكرش نهائيا

لاشك أن الكرش أبرز الأمور والمشكلات ازعاجا للكثيرون، حيث يظهر نتيجة الإفراط في تناوط الأطعمة الغنية بالدهون، ولا يقتصر الضرر الناتج عنه على المظهر، بل يمكن أن يؤدي إلى العديد من الأمراض الخطيرة التي يمكن أن تودي بحياة صاحبها.

أشار الدكتور خالد يوسف، أخصائى التغذية وعلاج السمنة والنحافة، أن هناك بعض الطرق والخطوات الغذائية البسيطة التي تساهم في التخلص من الدهون حول البطن أو ما يسمى بالكرش.. ومنها


الإكثار من تناول الخضراوات الطازجة مثل الخيار والكرفس والخس والبقدونس، الاكثار أيضا من تناول الفواكه منخفضة السعرات الحرارية مثل التفاح والشمام والجريب فروت، حيث إن هذه الأطعمة تعطي إحساس بالشبع وتمد الجسم بالألياف وسعراتها قليلة، كما ينبغى الحرص على التقليل من تناول العنب والتين والبلح والفواكه المجففة كالتين والقراصيا والمشمشية.

الإقلال من تناول اللحوم الدسمة والأكلات الغنية بالدهون المشبعة والسعرات الحرارية العالية كالكبدة واللحم الضاني والمخ والكباب.

الابتعاد عن تناول الأطعمة المحمرة والمقلية، حيث يمكنك استبدالها بالأطعمة المسلوقة والمشوية فهناك فارق كبير جدًا في السعرات الحرارية.

الحذر من الجلوس الدائم أمام التليفزيون، حيث إن هذه العادة السلبية تدفع الإنسان لتناول المزيد من الطعام بشكل لا شعوري.

الحذر مت تخسيس الكرش اعتمادًا على الرجيم فقط، حيث إن تلك العادة تتسبب في إصابة الجلد بالترهلات وتضعف العضلات، لذلك ينبغى المواظبة على ممارسة الرياضة والإكثار من المشي والحركة.

الإكثار من تناول كميات كافية من الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا.

الحرص على ستبدل المصعد الكهربائي وركوب السيارات بصعود السلالم والمشي والحركة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : فيتو

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق