المحتوى الرئيسى

انقصي وزنك 3 كيلو في أسبوع بريجيم الألياف السريع

الألياف من العناصر المهمة التي تعمل على حفظ صحة قلبك، كما أنها تعزز الهضم الجيد، وتساعد على إنقاص الوزن، ويحتاج الجسم ما لا يقل عن 25 جرامًا في اليوم.

وتشير دكتورة مروة كمال، اختصاصية التغذية العلاجية، إلى أن من أسرع وسائل التخلص من الوزن، الاعتماد على تناول الأطعمة الغنية بالألياف، فهي تنظم حركة المعدة، وتزيد من معدلات حرق الجسم للدهون.

تضيف دكتورة مروة أن ريجيم الألياف يقوم على التركيز على تناول كل الأطعمة الغنية بالألياف، وهي كثيرة ومتنوعة، مع التقليل قدر المستطاع من تناول الدهون والسكريات الصناعية، مع شرب الكثير من الماء، وستجدين نفسك قد تخلصتي من أكثر من 3 كيلو جرامات من وزنك في أسبوع.

الفواكه
الكمثرى من الفواكه الغنية بالألياف، ومضادات الأكسدة، فيمكن تناول ثمرتين من الكمثرى في اليوم، لتوفير احتياج جسمك اليومي من الألياف، كذلك التفاح من الفواكه الغنية أيضًا بالألياف، وهو يعد وجبة خفيفة متوازنة، فهو مصدر جيد للألياف، والبروتين، والدهون الصحية، والماغنيسيوم، وفيتامين C.

الفستق
يعد الفستق من المكسرات الغنية أيضًا بالألياف والبروتين، ولكن أقل أنواع المكسرات احتواء على الدهون، ويمكن من خلال تناول حفنة من الفستق الحصول على 3 جرامات من الألياف.

الخوخ المجفف
وهو غني بالألياف، وكذلك خبز الحبوب الكاملة، والتوت أيضًا من الفواكه الغنية بالألياف، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة لمحاربة الأمراض.

الخضروات الطازجة
وخاصة البسلة والطماطم والفلفل الأحمر، وكذلك الحمص، كلها خضروات تحتوي على كميات عالية من الألياف، لذلك فهي تزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحراية.

الفشار
على أن يكون قليل الدسم، يعد من الأطعمة الغنية بالألياف وهو منخفض في السعرات الحرارية، كما أنه يمنحك الشعور بالشبع، فلتجعليه وجبة خفيفة بين وجباتك الرئيسية.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا