المحتوى الرئيسى

عجوز تلد طفلها الأول وهي في السبعين من عمرها

أنجبت عجوز هندية تبلغ من العمر 70 عاماً طفلها الأول، وذلك بعد خضوعها للتخصيب الصناعي في أحد المختبرات المتخصصة شمال الهند، حسبما نقلت صحيفة The Guardian البريطانية.وذكرت وسائل إعلام أن الأم Daljinder Kaur لا تمتلك شهادة ميلاد ولكنها تقول إنها في السبعين من العمر، وأنها وزوجها Mohinder Singh تزوجا قبل 46 عاماً وحاولا إنجاب طفل بشكل طبيعي دون جدوى، ولكن بواسطة العلاج بالإخصاب في مركز التخصيب القومي حملت Kaur بعد عشرين عاماً من انقطاع الطمث، وبعد فشل أول محاولتين لهما للإخصاب في المختبر.

Daljinder Kaur وزوجها

ولادة طبيعية لعجوز في ال 70Barcroftوكانت الزوجة الهندية وزوجها البالغ من العمر 79 عاماً، قد عانيا طيلة 46 عاماً من مشكلة عدم الإنجاب، فضلاً عن ازدراء الجيران لهما بسبب عدم إنجابهما. ففي بعض مدن الهند أحياناً يتعرض العاجزون عن الإنجاب للوم من أفراد أسرهم، ولكن هذه الأم قالت: "لم تلمني حماتي أو أي من أفراد الأسرة على تأخري في الحمل ولا على حمل طفل في هذا العمر". ورغم أن العجوز وضعت فلذة كبدها الأولى في عملية ولادة طبيعية وهي في الـ70 من عمرها ولزوج يكبرها بتسع سنوات، إلا أن الوليد يتمتع بصحة جيدة وبلغ من الوزن 2 كيلوغرام حين وضعته أمه. وولد الطفل في الـ19 من أبريل 2016، في حالة لم تكن الأولى من نوعها في الهند، حيث أنجبت عجوز في الـ72 من عمرها توأماً سليماً سنة 2008، بعد تلقيح صناعي ناجح.

الأبوين وإبنهماBarcroftأكد الوالدان الجديدان بالرغم من تقدمهما في السن، إلا أنهما على ثقة من صواب خيارهما، وأن السن المتقدم لن يمنعهما من التمتع بتجربة الأبناء، وأن Arman، رضيعهما سيكون بين أيدٍ أمينة بعد رحيلهما عن الدنيا.  لا يعي قيمة الأطفال إلا من حُرم منهم، لعل هذا ما اختبرته هذه السيدة طوال 46 عاماً من الزواج منتظرة أن تسمع ضحكة طفل تملأ أرجاء بيتها، ولعل هذا يكون أملاً للكثيرين، فلا يأس مع الحياة. ختاماً عزيزي القارئ هل تتفق مع محاولة هذه السيدة الإنجاب في مثل هذه السن المتقدمة؟ شاركنا رأيك.

ولادة طبيعية لعجوز في ال 70Narinder





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا