المحتوى الرئيسى

هل تعرف سر هذه الحبوب الصغيرة التي تظهر على أجزاء من جسمك

يعتقد البعض بأن الحبوب الصغيرة التي تظهر في الجزء الخلفي من الذراعين هي حب الشباب، لكن في الحقيقة فهي مجرد حالة جلدية شائعة أخرى. وقد تحدث الدكتور روتشي أغاروال المتخصص في الأمراض الجلدية عن هذه البقع الجلدية أو البثرات التي على يديك، وكيفية التخلص منها.

الحبوب الصغيرة على الجلد

هل تعرف سر هذه الحبوب الصغيرة التي تظهر على أجزاء من جسمك؟

الحبوب الصغيرة هي حالة تسمى “التقرن الشعري”. حوالي 50% من الناس يعانون منها، والتي عادة ما تبدو مثل البثور البيضاء أو الحمراء الصغيرة. في الحقيقة فإن هذه الحبوب ما هي إلا خلايا جلد ميتة تسببت بانسداد في بصيلات الشعر. وهي لا تظهر فقط في الجزء الخلفي من الذراعين، بل أيضاً يمكن أن توجد في الجزء الخلفي من الفخذين.

الحبوب الصغيرة على الجلد

هذه البثور غير ضارة، قد لا تؤدي إلى الحكة، لكنها بكل تأكيد من الممكن أن تجعل شكل يدك قبيح. هنا بعض النصائح التي من الممكن أن تساعدك في التخلص منها.

وضع مرطب جيد مرتين في اليوم. ويفضل اختيار المرطبات التي تحتوي على حمض الصفصاف أو هيدروكسي ألفا. استخدام كريم ريتينويد الموضعي والغني بفيتامين A، والذي من شأنه أن يساعد في تعزيز نمو الخلايا، وكذلك منع بصيلات الشعر من الانسداد. من الأفضل استخدامه بتوصية من الطبيب. استخدام القليل من المقشرات الموضعية، ويتم ذلك من خلال فرك الجلد بلطف باستخدام الليف.

 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÔÈßÉ ÃÈæ äæÇÝ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا